"الديمقراطية" تثمن تقديم عضو برلمان فنلندي اقتراحًا قانون لمقاطعة المستوطنات

هلسنكي - صفا

ثمنت دائرة المقاطعة في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين تقديم "فيرونيكا هونكاسالو" عضوة البرلمان الفنلندي اقتراح قانون لمقاطعة المستوطنات الإسرائيلية غير الشرعية والمخالفة للقانون الدولي، من خلال حظر استيراد بضائع المستوطنات الإسرائيلية.

وأشار بيان الدائرة أن هذا الاقتراح سيناقش في البرلمان الفنلندي بمطلع الشهر الجاري، وإن تم إقراره من البرلمان الفنلندي، فستكون فنلندا ثانية دولة أوروبية تصدر قانون يحظر بضائع المستوطنات الإسرائيلية غير الشرعية.

وأكدت دائرة المقاطعة في الجبهة على أهمية هذا الاقتراح الذي يحد نسبيا من جريمة الفصل العنصري الإسرائيلية التي تمارس على الشعب الفلسطيني كل يوم، كما تحد من الجرائم الإسرائيلية الممنهجة وما يرافقها من التهجير القسري وتهديم بيوت الفلسطينيين، بهدف التوسع في المستوطنات وضم الأراضي الفلسطينية.

ودعا البيان الدول الأوروبية إلى تطبيق قرارات الاتحاد الأوروبي التي تحظر التعامل مع المستوطنات الإسرائيلية، وأعربت مرارًا وتكرارًا رفضها لقرارات الضم الإسرائيلية، لتحويل هذه القرارات إلى قوانين نافذة ومطبقة، تهدف إلى تجريم التعامل مع المستوطنات الإسرائيلية المخالفة للقانون الدولي.

أ ك

/ تعليق عبر الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظة صفا - وكالة الصحافة الفلسطينية ©2022

atyaf co logo