هولندا تعود للمونديال بإسقاط النرويج

روتردام - صفا

لحقت هولندا بركب المتأهلين لمونديال قطر 2022 بكرة القدم، وذلك بعد تغلبها على ضيفتها النرويج بهدفين دون رد مساء الثلاثاء، في المباراة التي احتضنها ملعب "فينورد" ضمن لقاءات الجولة العاشرة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم.

وسجل هدفي هولندا ستيفن بيرجوين في الدقيقة 84، وممفيس ديباي بالدقيقة 90.

وبتلك النتيجة، رفعت هولندا رصيدها إلى 23 نقطة في صدارة المجموعة السابعة، بينما تجمد رصيد النرويج عند 18 نقطة بالمركز الثالث لتودع التصفيات.

وفي نفس المجموعة، فازت تركيا على الجبل الأسود بهدفين لواحد، لترفع الأولى رصيدها إلى 21 نقطة في المركز الثاني وتتأهل للملحق، أما الثانية فتجمد رصيدها عند 12 نقطة بالمركز الرابع.

وانضمت هولندا العائدة لنهائيات كأس العالم بعد غيابها عن النسخة الأخيرة، إلى إسبانيا، وفرنسا، وألمانيا، وإنجلترا، وكرواتيا، وسويسرا، وبلجيكا، والدنمارك، وصربيا عن القارة "العجوز"، والبرازيل عن أميركا الجنوبية، وقطر المضيفة.

قتل حلم

بدوره، فاز منتخب فرنسا على مضيفه فنلندا بهدفين دون رد، سجلهما كريم بنزيما، وكيليان مبابي في الدقيقتين 66، و76 على التوالي.

ورفع أبطال العالم رصيدهم إلى 18 نقطة في الصدارة، بينما تجمد رصيد فنلندا عند 11 نقطة، وتراجع للمركز الثالث، ليخسر بطاقة الملحق في الجولة الأخيرة.

وشهدت ذات المجموعة، فوز أوكرانيا على البوسنة والهرسك، ليخطف الفائز المركز الثاني وبطاقة الملحق برصيد 12 نقطة، ويتجمد رصيد الخاسر عند 7 نقاط بالمركز الرابع.

تعادل

واختتم المنتخب البلجيكي مشواره في التصفيات، بعد حجز التأهل المباشر لمونديال قطر، بتعادل إيجابي بهدف لمثله مع نظيره الويلزي.

وافتتح كيفين دي بروين التسجيل لبلجيكا بالدقيقة 12، وتعادل كيفر موور لأصحاب الأرض في الدقيقة 32.

وبهذه النتيجة، أنهت بلجيكا التصفيات برصيد 20 نقطة في الصدارة، وبفارق 5 نقاط عن المنتخب الويلزي الذي سينتقل للعب في الملحق.

وأنهى المنتخب التشيكي مشواره في المركز الثالث بالمجموعة برصيد 14 نقطة بفوزه بهدفين دون رد على نظيره الأستوني الرابع في الترتيب بـ 4 نقاط.

م ح

/ تعليق عبر الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظة صفا - وكالة الصحافة الفلسطينية ©2022

atyaf co logo