تصفيات المونديال

تأهل منتخبات الجزائر وتونس ونيجيريا والكاميرون للدور الحاسم

صفا

بلغ منتخب الجزائر الدور الحاسم المؤهل لنهائيات كأس العالم 2022 بكرة القدم في قطر، بعد تعادله بهدفين لمثليهما أمام ضيفه بوركينا فاسو مساء الثلاثاء، في اختتام دور المجموعات بالتصفيات الإفريقية.

وارتفع رصيد الجزائر إلى 14 نقطة في صدارة المجموعة الأولى، مقابل 12 نقطة لبوركينا فاسو صاحبة الوصافة.

ثنائية الجزائر حملت توقيع رياض محرز، وسفيان فيجولي في الدقيقتين 21، و68 على التوالي، أما هدفي بوركينا فاسو فحملا توقيع زكريا سانوجو، وإيوسوفو دايو من ركلة جزاء بالدقيقتين 37، و84 على الترتيب.

كما صعد المنتخب التونسي إلى الدور الحاسم من التصفيات عقب تغلبه على ضيفه منتخب زامبيا بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد ضمن منافسات المجموعة الثانية.

وأحرز عيسى العيدوني الهدف الأول للمنتخب التونسي في الدقيقة 18، وأضاف محمد دراجر الهدف الثاني بالدقيقة 31، قبل أن يحرز علي معلول الهدف الثالث في الدقيقة 43، وعند الدقيقة 80 سجل فاشيون ساكالا هدف زامبيا الوحيد.

ورفع "نسور قرطاج" بذلك رصيدهم إلى 13 نقطة في الصدارة وحلقوا بالتالي إلى الدور الحاسم.

وبلغ منتخب نيجيريا الدور الحاسم بعد تعادله بهدف لهدف أمام ضيفه كاب فيردي (الرأس الأخضر)، وارتفع رصيد نيجيريا إلى 13 نقطة في صدارة المجموعة الثالثة، مقابل 11 نقطة للرأس الأخضر صاحبة الوصافة.

وتقدم منتخب "النسور" بهدف مبكر بالدقيقة الأولى من توقيع فيكتور أوسيمين، لكن منتخب كاب فيردي أدرك التعادل عن طريق يانيكي تافاريس في الدقيقة الخامسة.

وتأهل منتخب الكاميرون إلى المرحلة النهائية من التصفيات، بالفوز على كوت ديفوار بهدف دون مقابل في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة الرابعة.

فعلى إستاد "جابوما" سجل كارل توكو إيكامبي هدف الكاميرون الوحيد من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء بالدقيقة 22.

ولم تشهد المباراة الكثير من الإثارة، بعيداً عن 3 فرص إيفوارية للتعديل، تكفل أندريه أونانا بإنقاذ الأولى من رأس ويلفريد بولي في الدقيقة 33، فيما أخطأ ويلفريد بولي، ونيكولاس بيبي المرمى في مناسبتين بالدقيقتين 71، و83 تواليًا.

وبهذه النتيجة، حصدت الكاميرون مستضيف كأس الأمم الإفريقية المقبلة نقطتها الـ 15، وتوقف رصيد كوت ديفوار عند النقطة 13.

وتنضم الكاميرون لمنتخبات التصنيف الثاني، بجانب مصر، والكونجو الديمقراطية، ومالي، وغانا، وتواجه الكاميرون أحد منتخبات الجزائر، والمغرب، وتونس، ونيجيريا، والسنغال في المرحلة الأخيرة، والنهائية.

وفي مباريات أخرى، فاز منتخب ليبيريا على جمهورية إفريقيا الوسطى بثلاثية لهدف، والمغرب على غينيا بثلاثية دون رد، وموزمبيق على مالاوي بهدف نظيف، وتعادلت موريتانيا مع غينيا الاستوائية بهدف لمثله.

/ تعليق عبر الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظة صفا - وكالة الصحافة الفلسطينية ©2022

atyaf co logo