"التعليم العالي" تنظّم ورشة متخصصة لوحدات شؤون الخريجين في المؤسسات التعليمية

غزة - صفا
نظّمت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم، ورشة عمل متخصصة في مجالات تجنيد الأموال وإدارة المشاريع والتخطيط الاستراتيجي والتسويق الإلكتروني؛ استهدفت العاملين في وحدات شؤون الخريجين بمؤسسات التعليم العالي، وذلك بدعم من البنك الدولي ضمن برنامج تطوير هذه الوحدات.
وقال رئيس وحدة الإرشاد والتوجيه والشؤون الطلابية في الوزارة أيمن هودلي إنه يقع على عاتق وحدات شؤون الخريجين التواصل المستمر مع الطلبة قبل وبعد تخرجهم، بهدف رفع قدراتهم وهم على مقاعد الدراسة في المهارات غير الأكاديمية، بهدف تعزيز انخراطهم في سوق العمل.
واستعرض هودلي، خلال الورشة، بطاقة الوصف الوظيفي الموحدة لوحدات شؤون الخريجين التي يجري العمل عليها في مختلف مؤسسات التعليم العالي بصورتها النهائية، مؤكداً أن توحيد التبعية الإدارية لهذه الوحدات مستقبلاً للوزارة من شأنه توفير معلومات كافية حول الخريجين عند وضع السياسات الوطنية، لضمان أن تُخرّج مؤسسات التعليم العالي قوةً عاملةً متعلمة قادرة على قيادة التنمية في فلسطين.
 
وتُواصل وزارة التعليم العالي جهودها لتطوير وحدات الخريجين، من خلال تنظيمها ورش عمل متخصصة تُركّز على الطلبة في مرحلة التخرّج؛ لإعدادهم للانخراط في سوق العمل.
أ ك

/ تعليق عبر الفيس بوك