منح الثقة للمكتب التنفيذي الجديد

الرجوب يفتتح المقر الدائم للجنة الأولمبية بالرام

الرام - صفا

افتتح رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية جبريل الرجوب الأحد المقر الدائم للجنة في بلدة الرام شمال مدينة القدس المحتلة، بحضور رسمي، وشعبي، ورياضي، ووفد من المجلس الأولمبي الآسيوي، واللجنة الأولمبية الأردنية.

وأكد الرجوب أن افتتاح المقر في محافظة القدس له دلالة ورسالة وطنية بأهمية القدس في وجدان الشعب الفلسطيني، وقضيته، وتأكيداً على ووحدة الحركة الرياضية الفلسطينية في شقي الوطن، والشتات.

وعقب حفل الافتتاح، انعقد اجتماع الجمعية العمومية للجنة الأولمبية برئاسة الرجوب، وحضور ممثلين عن كافة الاتحادات الرياضية، ووفد عربي ضم حيدر فرمان ممثل المجلس الأولمبي الآسيوي، وعبد الهادي محمد ممثل اللجنة الأولمبية الكويتية، وساري حمدان نائب رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية، والأمين العام ناصر المجالي.

واستهل الاجتماع بحصر نصاب أعضاء الجمعية من قبل أمين عام اللجنة الأولمبية عبد المجيد حجة، حيث بلغ عدد الحاضرين 53 عضواً من أصل 57، لتنطلق بذلك رسمياً أعمال المؤتمر.

وشدد الرجوب على أهمية أن تبقى الرياضة جامعة للكل الفلسطيني بحيادية تامة بعيداً عن التجاذبات السياسية، والفصائلية، مؤكداً أن العمل الرياضي يجب أن يرتكز على الرغبة بالعطاء.

وقال: "إن المرحلة المقبلة ستكون مرحلة مأسسة للحركة الأولمبية، بفهم وإيقاع رياضي مهني له علاقة بفلسطين، وأجندة وطنية تعبر عن تطلعاتنا ولا تتعارض مع الميثاق الأولمبي".

وشدد على أهمية توحيد السياسات الإدارية، والمالية، والتسويقية، والفنية للحركة الأولمبية، والتي تهدف لمأسسة العمل، وتطوير المنظومة الرياضية، داعياً الاتحادات الرياضية إلى الاستفادة من البرامج التي يطرحها المجلس الآسيوي.

وأشار إلى أن المؤسسات التعليمية من مدارس، وجامعات هي شريكة بصناعة اللاعب والثقافة وتشكيل الوعي بأهمية دور الرياضة مجتمعياً، مؤكداً أن الرياضة أصبحت ركيزة أساسية في المشروع الوطني الفلسطيني.

واختتم الرجوب حديثه قائلاً: "الرياضة ستبقى عنصر وحدة لكل الفلسطينيين بعيداً عن التجاذبات، والانقسام، التي لن تتغلل في جسدنا الرياضي الشبابي الكشفي الأولمبي"، لافتاً إلى أن الرياضة تعد منصة لعرض معاناة الشعب الفلسطيني وصموده على أرضه.

وجرى خلال الاجتماع منح الثقة للمكتب التنفيذي الجديد للجنة الأولمبية من قبل أعضاء الجمعية العمومية برئاسة جبريل الرجوب، والأعضاء أسعد المجدلاوي، نائباً أول للرئيس عن قطاع غزة، وحسن شعث نائباً للرئيس عن الشتات، ومعاوية القواسمة، وعبد المجيد ملحم، وبشار المصري، ورامي ناصر الدين، وبصري سلمودي، وسوزان شلبي، وغسان عبد الغني، ونزار طالب، وعبد السلام هنية، وجميل السعدوني، وخالد الوادية، وجورجيت لوصي، وأماني الغولة، ومنى الغلاييني.

وتم اعتماد وثائق المؤتمر والنظام الأساسي للمحكمة الرياضية، ولائحة الأخلاق والامتثال الأولمبية، والقانون الأولمبي لمنع التلاعب بالمنافسات الرياضية، بالإضافة إلى اعتماد جهة الرقابة المالية المستقلة للدروة المقبلة.

م ح

/ تعليق عبر الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظة صفا - وكالة الصحافة الفلسطينية ©2021

atyaf co logo