السلطة تنقل قادة أجهزتها الأمنية من جنين بعد جنازة قبها المهيبة

جنين - صفا
أكّد المفوض السياسي العام، المتحدث باسم الأجهزة الأمنية اللواء طلال دويكات، مساء الأحد، إجراء سلسلة تنقلات في قيادات الأجهزة الأمنية بمحافظة جنين شمال الضفة الغربية المحتلّة.
وقال دويكات، لوكالة الأنباء الرسمية "وفا"، إنّ التنقلات التي أجرتها المؤسسة الأمنية اليوم في محافظة جنين جاءت في "سياقها الطبيعي، وبالتشاور والتنسيق بين قادة الأجهزة الأمنية في إطار عملية تغيير، الهدف منها تعزيز الحالة الأمنية في المحافظة".
وذكر أنّه جرى نقل المسؤولين إلى مواقع قيادية أخرى داخل أجهزتهم في محافظات أخرى، مشيدًا بـ"الدور الأمني الكبير الذي لعبه مسؤولو الأمن في محافظة جنين خلال السنوات السابقة".
وجاءت حملة التنقلات بعد يومين فقط من تشييع جثمان القيادي البارز في حركة "حماس" القائد الوطني وزير الأسرى السابق وصفي قبها، في موكب مهيب إلى مقبرة الشهداء في مخيم جنين.
وتقدّم مسلحون من كتائب القسام وسرايا القدس موكب تشييع قبها، فيما امتلأت الشوارع بجموع المشاركين في الجنازة المهيبة.
واعتبر رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية أنّ الحشد الشعبي الهادر في جنازة القائد الوطني وصفي قبها، تجديد للعهد والبيعة لحركة حماس والمقاومة والثوابت، وعدم الاعتراف بالمحتل، وعدم التنازل عن شبر واحد من أرض فلسطين، والتمسك بكل القدس عاصمة للدولة القادمة.
وأوضح هنية، في كلمة له عبر الهاتف السبت، في عزاء الراحل قبها بجنين، أن الخروج المهيب في الضفة لرجال حماس وشبابها وقادتها تأكيد على قدرة الحركة على استيعاب المتغيرات، والتكيف مع كل الظروف، وتجاوز التحديات.
وكانت مصادر طبية أعلنت يوم الخميس وفاة وزير الأسرى السابق القائد الوطني الكبير وصفي قبها؛ متأثّرًا بإصابته بفيروس كورونا المستجد قبل أشهر.
ع و

/ تعليق عبر الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظة صفا - وكالة الصحافة الفلسطينية ©2022

atyaf co logo