تصفيات المونديال

إسبانيا تعبر اليونان والبرتغال تتعثر أمام أيرلندا

أثينا - صفا

حقق المنتخب الإسباني انتصارًا ثمينًا بهدف دون رد خلال مواجهة اليونان مساء الخميس، ضمن منافسات الجولة التاسعة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال كرة القدم 2022 في قطر.

وسجل هدف المباراة الوحيد بابلو سارابيا من ركلة جزاء في الدقيقة 25.

وبهذا الانتصار، رفع منتخب إسبانيا رصيده إلى 16 نقطة في صدارة المجموعة الثانية، مستغلا تعثر السويد بالخسارة أمام جورجيا بهدفين نظيفين، وتجمد رصيد اليونان عند 9 نقاط بالمركز الثالث.

تعثر

بدوره، تعثر المنتخب البرتغالي أمام نظيره الأيرلندي بالتعادل السلبي، ورغم التعادل استمر المنتخب البرتغالي في صدارة المجموعة الأولى برصيد 17 نقطة، متفوقًا بفارق الأهداف عن المنتخب الصربي الثاني في الترتيب.

ورفع منتخب لوكسمبورج رصيده إلى تسع نقاط في المجموعة بفوزه بثلاثية لهدف على أذربيجان صاحبة المركز الأخير بنقطة واحدة.

طوفان

وحقق منتخب ألمانيا فوزًا كاسحًا على ضيفه ليشتنشتاين بتسعة أهداف دون رد، وجاءت أهداف "المانشافت" عن طريق كل من إلكاي جوندوجان من ركلة جزاء، ودانيال كوفمان (هدف عكسي)، وليروي ساني "ثنائية"، وماركو رويس، وتوماس مولر "ثنائية" وريدل باكو بالدقائق 11، و20، و22، و23، و49، و76، و80، و86، قبل أن يتم ماكسيميليان جوبيل حفلة الأهداف بهدف عكسي في الدقيقة 89.

وعزز الفوز صدارة ألمانيا للمجموعة العاشرة، بوصولها للنقطة 24، بعدما ضمنت التأهل مبكرًا في وقت سابق، بينما واصلت ليشتنشتاين تذيل الترتيب بنقطة واحدة.

م ح

/ تعليق عبر الفيس بوك