قبل ساعات من طرحه

سبب منع عرض Eternals في السينمات المصرية

القاهرة - صفا

أثار فيلم Eternals أحدث أفلام مارفل من بطولة أنجلينا جولي وسلمى حايك جدلًا واسعًا، بعد قرار منعه من 3 دول خليجية وهم (السعودية، قطر، الكويت)،  لاحتوائه عن مشاهد مخلة للتقاليد العربية ورفض شركة ديزني إجراء تعديلات التي طلبتها رقابة البلدان الثلاثة.

قرار منع فيلم الخالدون Eternals من دور العرض في مصر

قرر جهاز الرقابة المصرية وقف عرض فيلم Eternals مؤقتا في السينمات المصرية بعد الجدل الذي أثير حوله بسبب محتواه.

وعللت دار السينما الشهيرة، في منشور لها على موقع فيسبوك عن الفيلم، قائلة "تم منع عرض فيلم Eternals من دور العرض لاختلافه مع قيم وأخلاقيات مجتمعنا المصري". 

جاء ذلك عقب ساعات من نشر نفس السينما خبرا بقرب موعد طرح الفيلم وفتح باب حجز التذاكر أمام الجمهور للاستمتاع بتجربة مشاهدة أحدث أعمال مارفل. 

طلبت الرقابة المحلية حذف وتعديلات العديد من مشاهد فيلم Eternals، وهو ما لم تكن ديزني أو مارفل على استعداد للقيام بها. 

ورغم الإعلان عن الحجز للفيلم في وقت سابق بإحدى السينمات الشهيرة في هذه الدول، إلا أنه أزيل من الأخبار، ولكنه مازال مدرجا ضمن قائمة الأفلام التي ستصدر قريبا في الإمارات. 

سبب منع فيلم الخالدون Eternals

ترجح المصادر أن سبب منع الفيلم هو تقديمه لأول بطل خارق مثلي الجنس، ووجود علاقة بين زوجين من نفس النوع، في ظل غير قانونية المثلية الجنسية في عدد كبير من دول الخليج العربي.

وانتقدت النجمة العالمية أنجلينا جولي قرار دول خليجية بينها السعودية حظر فيلمها "الأبديون" (Eternals) بعدما كان من المقرر عرضه الخميس المقبل.

ونقل موقع "نيوز دوت كوم" عن جولي التي أدت دور البطولة في الفيلم "حزنها على الجمهور"

ع ق

/ تعليق عبر الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظة صفا - وكالة الصحافة الفلسطينية ©2021

atyaf co logo