بحث الجهود الإعلامية لإلزام "أونروا" بمهامها في ظل انعقاد مؤتمر المانحين

غزة - صفا

بحثت العلاقات الإعلامية للفصائل الفلسطينية مع خلية الأزمة المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا للقوى الوطنية والإسلامية الجهد والرؤية الإعلامية المطلوبة لضمان قيام "أونروا" بمهامها في ظل انعقاد مؤتمر المانحين منتصف نوفمبر.

واستمع المشاركون في الاجتماع لعرضٍ وافٍ عن سياسة الوكالة الأممية وقيامها بتقليصات جوهرية على الخدمات التي تقدمها للاجئين الفلسطينيين في المناطق الخمس.

من جهته، قال الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم لوكالة "صفا" إن هناك رؤية جماعية للتعاطي مع الفعاليات المصاحبة لعقد مؤتمر المانحين وسيكون هناك جهد إعلامي مشترك من الكل الوطني لإسناد حق اللاجئين.

وأضاف قاسم أن الخطاب الإعلامي سيكون بمحددات وطنية والتحرك في المساحة المشتركة للكل الوطني والتركيز على حق شعبنا بالدعم لحين تمكينه من العودة لدياره.

وكانت الفصائل والقوى الفلسطينية قررت اليوم البدء بتنظيم فعاليات سياسية وشعبية لضمان قيام (أونروا) بمهامها نحو اللاجئين الفلسطينيين.

وأشار قاسم إلى أن أولى الفعاليات ستنطلق من قطاع غزة الأربعاء، وستكون أمام مقر وكالة الغوث بمشاركة فصائلية وشعبية وستحمل رسالة تفيد بضرورة استمرار عمل الوكالة الأممية بعيدًا عن الابتزاز السياسي.

أ ك

/ تعليق عبر الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظة صفا - وكالة الصحافة الفلسطينية ©2021

atyaf co logo