خشية حدوث غرق في تلك المناطق خلال الشتاء

طواقم بلدية غزة تشرع بتأمين محيط المناطق التي تعرضت لأضرار خلال العدوان

غزة - صفا

شرعت طواقم بلدية غزة بتأمين محيط الوحدات السكنية التي تعرضت للقصف خلال العدوان الأخير على قطاع غزة في مايو الماضي.

وأوضحت بلدية غزة الاثنين في بيان -وصل "صفا" نسخة عنه-أنها شرعت بالعمل في شارع اليرموك "عمارة أنس بن مالك" وميدان الصحافة تقاطع الجلاء مع شارع أحمد بن عبد العزيز "برج الجلاء"، وذلك منعًا لتجمع مياه الأمطار فيها وحفاظاً على حياة المواطنين.

ودعت البلدية المواطنين القاطنين في المناطق التي تعرضت للقصف إلى أخذ احتياطاتهم في أوقات الشتاء والمنخفضات بسبب تضرر البنية التحتية في تلك المناطق، والخشية من حدوث غرق في تلك المباني.

وحذرت من ارتفاع منسوب المياه في المناطق المتضررة أو حدوث انهيارات في الطرقات عند تساقط الأمطار بغزارة، مشيرةً إلى تكرار حوادث الانهيارات جراء تضرر الشبكات وانفجارها بفعل الغارات الإسرائيلية على البنية التحتية.

وجددت البلدية الدعوة لضرورة البدء في إعادة إعمار البنية التحتية التي تضررت خلال العدوان الأخير، وإعطائها أولوية عاجلة لمنع حدوث مزيدٍ من الأضرار في محيط المناطق التي تعرضت للاستهداف خلال العدوان.

كما وشرعت طواقم البلدية بأعمال كنس عدة شوارع رئيسية في المدينة، استعدادًا لاستقبال فصل الشتاء.

وذكرت البلدية أن صناع الجمال كنسوا شوارع عدة في المدينة لمنع انجراف الأتربة إلى مصارف مياه الأمطار في أي منخفضات جوية قادمة.

ودعت المواطنين للالتزام بتعليمات البلدية وعدم إلقاء النفايات على الأرض ووضعها داخل الحاوية وإخراجها مع شخص قادر على حملها.

سواتر رملية (2).jpeg
 

أ ش

/ تعليق عبر الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظة صفا - وكالة الصحافة الفلسطينية ©2022

atyaf co logo