"إسرائيل" تبدأ محاكمة أسرى "نفق الحرية" اليوم

القدس المحتلة - ترجمة صفا
تبدأ اليوم الإثنين، جلسات محاكمة أسرى "نفق الحرية" الستة الذين انتزعوا حريتهم من سجن جلبوع بداية أيلول الماضي، بالإضافة الى خمسة أسرى آخرين متهمين بمساعدتهم على الهروب.
وذكرت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية وفق ترجمة وكالة "صفا" أن الأسرى ال 11 سيتم عرضهم اليوم على ما تسمى محكمة الصلح في الناصرة لبدء محاكمتهم، بعد تمديد اعتقالهم إلى حين الانتهاء من الإجراءات القانونية حيث وجهت لهم تهم الهروب من السجن.
في حين ذكرت الصحيفة أن العقوبة القصوى المتوقعة للأسرى تصل إلى 7 سنوات، بالنظر إلى عدم توجيه تهم أمنية بحق الأسرى.
وبينت الصحيفة أن المحكمة ستفتتح اليوم محاكمة الأسرى الستة وهم: محمد عارضة، يعقوب قادري، أيهم كممجي، مناضل انفيعات، محمود عارضة وزكريا الزبيدي.
كما سيتم محاكمة 5 أسرى آخرين متهمين بتقديم المساعدة على عملية الهرب وهم: محمد أشرين، قصي مرعي، علي أبو بكر، ومحمود أبو بكر، وإياد جرادات وجميعهم من منطقة جنين.
وتنسب لائحة الاتهام للأسرى الستة البدء بحفر النفق من سجن جلبوع نهاية العام الماضي من خلال التخلص من محتويات النفق من رمال وغيرها عبر المجاري الامر الذي تسبب بتسكير كبير في المجاري على عدة فترات ودون أن يلفت ذلك انتباه عناصر مصلحة السجون.
بينما جرى الإسراع بعملية الهرب وتنفيذها قبل موعدها للخشية من انكشاف أمر النفق، في الوقت الذي أعلن فيه الاحتلال عن تنفيذه أكبر عملية ملاحقة للأسرى الستة وجرى اعتقالهم تباعاً في الناصرة وجنين.
ع ص/ط ع

/ تعليق عبر الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظة صفا - وكالة الصحافة الفلسطينية ©2022

atyaf co logo