أعلن البدء بفعاليات ضمن "نزاع العمل"

قطاع معلمي "أونروا" في غزة يقرر تعليق الدوام لمدة ساعة يوم الاثنين

غزة - خاص صفا

أعلن قطاع المعلمين بوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزة، السبت، تعليق الدوام لمدة ساعة بعد غد الاثنين الموافق 8/11/2021 في جميع مدارس الوكالة بالقطاع، وكُلِيتي تدريب غزة وخانيونس.

وقال رئيس قطاع المعلمين في "أونروا" بغزة محمود حمدان في حديث خاص لـ "صفا" إنّه تقرر البدء بفعاليات ضمن برنامج "نزاع العمل" الذي تم إقراره وإعلانه من قبل اتحادات الموظفين في المناطق الخمس التي تنشط فيها "أونروا".

وأوضح حمدان أنّ تعليق الدوام سيكون للفترة الصباحية الساعة 10:10 وللفترة المسائية 2:30 والساعة الأخيرة للمدارس التي تعمل بنظام ثلاث فترات، فيما سيتمّ تعليق الدوام لمدة ساعة في كليتي تدريب غزة وخانيونس.

وأشار إلى أنّ فعاليات "نزاع العمل" ستجري بمشاركة كل القطاعات العاملة بوكالة الغوث في المناطق الخمس ضمن برنامج متسلسل.

وذكر أن هناك فعاليات احتجاجية أخرى لقطاع التعليم في "أونروا" الأسبوع المقبل تتضمّن تعليق الدوام لمدة ساعتين، لافتا إلى أنّهم سيشاركون في 16 نوفمبر الجاري باعتصام أمام مقر إدارة الوكالة بغزة تزامنًا مع عقد اجتماع المانحين للمطالبة بما جاء في بيان الاتحادات الخمس نحو تحقيق الأمن الوظيفي وتثبيت المعلمين والعلاوة السنوية.

وكانت رئاسة المؤتمر العام لاتحادات العاملين في وكالة "أونروا" أعلنت في 28 أكتوبر الماضي عن قرارها بالدخول في نزاع عمل مع إدارة المنظمة الأممية.

وأوضحت الرئاسة في بيان صحفي أنّ القرار جاء بسبب سياسة إدارة الوكالة "التي تمس جيوب العاملين والموظفين وسلامة المرضى ومستقبل الطلبة في التعليم"، مؤكّدة أنّها تمنح إدارة "أونروا" 21 يومًا من بداية شهر نوفمبر القادم لحل القضايا العالقة.

أ ش/ع و

/ تعليق عبر الفيس بوك