انتهاء مرحلة الترشح للانتخابات المحلية بالضفة

رام الله - صفا

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية عن انتهاء فترة الترشح للمرحلة الأولى من انتخابات المجالس المحلية 2021، والتي بدأت صباح يوم 26 تشرين أول الماضي في جميع محافظات الضفة الغربية.

وأكدت اللجنة في بيان وصل وكالة "صفا"، يوم الجمعة، أن طواقمها تعمل الآن على مراجعة الطلبات وتدقيق بيانات المرشحين وإدخالها وإدارتها، تمهيداً لعرضها على لجنة الانتخابات للبت فيها طبقاً للقانون.

وقالت إنها ستقوم بنشر الكشف الأولي بأسماء القوائم والمرشحين يوم الأحد المقبل، وذلك في مكاتبها بمحافظات الضفة ومن خلال موقعها الالكتروني (www.elections.ps) وفي المجالس المحلية بغرض اطلاع المواطنين على البيانات الخاصة بالقوائم والمرشحين، وتمكينهم من تقديم الاعتراضات على أسماء القوائم والمرشحين ضمن الجدول الزمني المعلن عنه مسبقاً.

 وكانت عملية الترشح بدأت في السادس والعشرين من الشهر الماضي، من خلال قوائم انتخابية تقدم طلبات ترشحها مرفقة بالوثائق اللازمة لمكتب لجنة الانتخابات في المحافظة التي تتبع له الهيئة المحلية التي ترغب القائمة بالترشح لمجلسها.

ومن المقرر أن تجري المرحلة الأولى من الانتخابات المحلية في 376 هيئة محلية بالضفة يوم 11/12/2021، علمًا أن عدد أصحاب حق الاقتراع في هذه الهيئات 702 آلاف مواطن ومواطنة، وفقًا لسجل الناخبين النهائي.

وترفض فصائل وطنية وإسلامية والمجلس التنسيقي للقوائم الانتخابية المستقلة إجراء الانتخابات المحلية بشكل مجتزأ وحذرت من خطورة قرار مجلس الوزراء الصادر بتاريخ 2021/9/6م حول إجراءها على مراحل ووفق فئات.

وقال المجلس التنسيقي للقوائم الانتخابية المستقلة إن انتخابات الهيئات المحلية ذَرٌّ للرماد في العيون.

وأضاف "يبلغ عدد الهيئات المحلية 387 هيئة، وإن إجراء الانتخابات بهذه الآلية يحتاج لجدول زمني لربما يقارب العام الكامل أو يزيد، في حال توفرت نية حقيقية بإجرائها واستكمالها".

وأكد أن الانتخابات المحلية محاولة لاستقراء الشارع الفلسطيني ليس إلا، والتفاف واضح على الشرعية الفلسطينية، ومحاولة لإلهاء الكل الفلسطيني.

م غ

/ تعليق عبر الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظة صفا - وكالة الصحافة الفلسطينية ©2022

atyaf co logo