وتعزيز المخزون الاستراتيجي

معروف: قرار إعفاء السلع الأساسية يهدف للتخفيف عن المواطنين

غزة - صفا

قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة سلامة معروف إن القرارات الحكومية بإعفاء السلع الأساسية من الرسوم الجمركية والضرائب تهدف لدعم المواطن، وتعزيز المخزون الاستراتيجي للسلع الأساسية لمواجهة موجة الغلاء العالمي، وضمان استمرار توريد السلع للقطاع.

وأوضح معروف في تصريح لإذاعة "صوت الأقصى" يوم الخميس، أن تخفيضات قطاع النقل المواصلات الأخيرة لم تمر في تاريخ السلطة الفلسطينية، وهذه المرة الأولى التي يتم الإعلان عنها للتسهيل والتخفيف عن المواطنين في قطاع غزة، في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة.

وأضاف أن حملة التسهيلات والتخفيضات التي أعلنتها لجنة متابعة العمل الحكومي لها انعكاسات مالية على الإيرادات بزيادة العبء المالي على موازنة الحكومة.

وأشار إلى أن وزارة الاقتصاد والطواقم المساندة لها نفذت خلال الأسبوعين الماضيين، أكثر من 500 جولة تفتيشية، وتم تحرير أكثر من 270 محضر ضبط لحالات تلاعب بالأسعار وغش تجاري.

ولفت معروف إلى أنه تم إيقاف ثلاثة تُجار من قبل النيابة وهم بانتظار المقتضى القانوني بحقهم.

والأربعاء، أعلنت لجنة متابعة العمل الحكومي في قطاع غزة خلال مؤتمر صحفي، عن سلسلة قرارات دعمًا للمواطن بهدف مواجهة الغلاء.

وأوضحت أنها قررت إعفاء السلع الأساسية التالي ذكرها من كافة الرسوم الجمركية والضرائب وأذونات الاستيراد المحصلة عليها في معبر رفح التجاري، مبينة أن هذه السلع هي القمح، الطحين، السكر، الأرز، زيت السيرج، السمنة، الفول، العدس، والشعير.

كما أعلنت عن تحمل وزارة المالية الزيادة في أسعار الغاز المورد عبر معبر رفح التجاري والبالغة نسبتها 16% للطن الواحد.

ر ش

/ تعليق عبر الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظة صفا - وكالة الصحافة الفلسطينية ©2022

atyaf co logo