دوري أبطال أوروبا

بنزيما يقود الريال للفوز وليفربول يحجز بطاقة الصعود

مدريد - صفا

حقق فريق ريال مدريد الإسباني انتصارًا شاقًا بهدفين لواحد أمام شاختار دونيتسك الأوكراني مساء الأربعاء في الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا بكرة القدم.

وسجل ثنائية ريال مدريد كريم بنزيما في الدقيقتين 14، و61 على التوالي، بينما أحرز فرناندو هدف شاختار دونيتسك بالدقيقة 39.

وبهذا الانتصار، يرفع ريال مدريد رصيده إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة الرابعة، بينما تجمد رصيد شاختار دونيتسك عند نقطة وحيدة في ذيل الترتيب.

وشهدت نفس المجموعة فوز إنتر ميلان الإيطالي على شيريف تيراسبول المولدوفي بثلاثية لهدف، ليرفع الفائز رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثالث، وتوقف رصيد الخاسر عند 6 نقاط بالمركز الثالث.

بدوره، ضمن ليفربول الإنجليزي بلوغ الدور ثمن النهائي من المسابقة، بفوزه على ضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني بهدفين دون مقابل ضمن منافسات المجموعة السابعة.

وسجل هدفي ليفربول كل من ديوجو جوتا في الدقيقة 13، وساديو ماني بالدقيقة 21، علمًا أن المباراة شهدت طرد لاعب الأتلتيكو فيليبي لحصوله على البطاقة الحمراء بعد مخالفة بحق ماني في الدقيقة 36.

وارتقع رصيد ليفربول بهذا الفوز إلى 12 نقطة من 4 مباريات، متقدمًا بفارق 7 نقاط أمام بورتو البرتغالي صاحب المركز الثاني، فيما تجمد رصيد أتلتيكو عند 4 نقاط في المركز الثالث.

وكان بورتو تعادل مع ميلان الإيطالي بهدف لمثله، ليحصل الأخير على نقطته الأولى في المركز الرابع، والأخير.

رباعية

وتغلب مانشستر سيتي الإنجليزي على ضيفه كلوب بروج البلجيكي برباعية لهدف في المباراة التي احتضنها ملعب "الاتحاد".

وأحرز رباعية السيتي فيل فودين بالدقيقة 15، ورياض محرز في الدقيقة 54، ورحيم سترلينج بالدقيقة 72، وجابريل جيسوس في الدقيقة 90، بينما سجل هدف بروج الوحيد جون ستونز بالخطأ في مرماه بالدقيقة 17.

وبتلك النتيجة، رفع السيتي رصيده إلى 9 نقاط ليتصدر المجموعة الأولى، بينما تجمد رصيد بروج عند 4 نقاط في المركز الثالث.

وفي ذات المجموعة، تعادل باريس سان جيرمان الفرنسي أمام مضيفه لايبزيج الألماني بهدفين لكل منهما على ملعب "ريد بول".

وسجل كريستوفر نكونكو، ودومينيك سزوبوسزلاي هدفي لايبزيج في الدقيقتين الثامنة، و92 على الترتيب، بينما أحرز جورجينو فينالدوم ثنائية باريس بالدقيقتين 21، و39 تواليًا.

وبهذا التعادل، فرط بي إس جي في صدارة المجموعة، متراجعًا للمركز الثاني برصيد 8 نقاط، بينما حصد الفريق الألماني أول نقطة، ليبقي على آماله في المنافسة على التأهل لـ "يوروبا ليج".

وفي المجموعة الثالثة، فاز أياكس أمستردام الهولندي على بوروسيا دورتموند الألماني بثلاثية لهدف، وسبورتينج لشبونة البرتغالي على بشكتاش التركي برباعية نظيفة، ليرفع أياكس رصيده إلى 12 نقطة في الصدارة، ويضمن التأهل للدور المقبل، ويحتل سبورتينج المركز الثاني بـ 6 نقاط، وبفارق الأهداف أمام بوروسيا دورتموند، فيما يتذيل بشكتاش المجموعة بدون رصيد من النقاط.

م ح

/ تعليق عبر الفيس بوك