دوري أبطال أوروبا

فاتي يقود برشلونة لإسقاط دينامو كييف ووصافة المجموعة

كييف - صفا

حقق فريق برشلونة الإسباني انتصارًا هامًا وثمينًا بهدف دون رد مساء الثلاثاء خلال مواجهة دينامو كييف الأوكراني في الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا بكرة القدم.

وسجل أنسو فاتي هدف برشلونة الوحيد في المباراة عند الدقيقة 70.

وبهذا الانتصار، يرفع برشلونة رصيده إلى 6 نقاط في وصافة ترتيب المجموعة الخامسة، بينما تجمد رصيد دينامو كييف عند نقطة وحيدة في ذيل الترتيب.

بدوره، أصبح بايرن ميونيخ الألماني أول المتأهلين للدور ثمن النهائي من البطولة، بعدما تغلب على ضيفه بنفيكا البرتغالي بخماسية لهدفين، ضمن منافسات ذات المجموعة.

خماسية الفريق البافاري جاءت عن طريق روبرت ليفاندوفسكي "هاتريك"، وسيرجي جنابري، وليروي ساني في الدقائق 26، و32، و49، و61، و84 على التوالي، فيما أحرز فيليبي موراتو، وداروين نونيز هدفي بنفيكا بالدقيقتين 38، و74 على الترتيب.

ورفعت نتيجة المباراة رصيد البايرن إلى 12 نقطة في المركز الأول، والصدارة، بينما تجمد رصيد بنفيكا عند 4 نقاط بالمركز الثالث.

تعادل مثير

وأنقذ النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه مانشستر يونايتد الإنجليزي من الخسارة أمام أتالانتا الإيطالي، بتسجيل هدف قاتل منح فريقه التعادل بهدفين لمثليهما.

وسجل ثنائية أتالانتا جوسيب إيليسيتش في الدقيقة 12، ودوفان زاباتا بالدقيقة 56، بينما سجل ثنائية مانشستر يونايتد كريستيانو رونالدو في الدقيقتين 45، و90 تواليًا.

وبتلك النتيجة رفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثاني للمجموعة السادسة، كما رفع أتالانتا رصيده إلى 5 نقاط بالمركز الثالث، علمًا أن المجموعة شهدت فوز فياريال الإسباني على يونج بويز السويسري بهدفين دون رد، ليرفع الفائز رصيده إلى 7 نقاط في الصدارة، وتجمد رصيد الخاسر عند 3 نقاط بالمركز الرابع، والأخير.

صعود

وواصل يوفنتوس الإيطالي نتائجه الممتازة على المستوى الأوروبي، وحقق فوزًا كبيرًا على حساب ضيفه زينيت الروسي برباعية لهدفين، في اللقاء الذي جمعهما بملعب "أليانز ستاديوم".

وسجل أهداف يوفنتوس كل من باولو ديبالا "هدفان" بالدقيقتين 11، و58 من علامة الجزاء على التوالي، وفيديريكو كييزا في الدقيقة 74، وألفارو موراتا بالدقيقة 82، بينما سجل ليوناردو بونوتشي هدف زينيت الأول بالخطأ في مرماه عند الدقيقة 26، وسردار آزمون في الدقيقة 92.

وبهذا الفوز، تأهل يوفنتوس رسميًا لدور الـ 16 بعدما رفع رصيده إلى 12 نقطة بصدارة المجموعة الثامنة، وبفارق 3 نقاط عن تشيلسي الإنجليزي بالمركز الثاني، بينما تجمد رصيد زينيت عند 3 نقاط في المركز الثالث.

وفي نفس المجموعة، قاد الدولي المغربي حكيم زياش فريقه تشيلسي لتحقيق فوز صعب على مضيفه مالمو السويدي بهدف نظيف، وأحرز زياش هدف المباراة الوحيد بالدقيقة 56، ليفقد مالمو أمل التأهل إلى ثمن النهائي، بعدما بقي رصيده خاليًا من النقاط.

وشهدت المجموعة السابعة، خسارة ريد بول سالزبورج النمساوي المتصدر بـ 7نقاط أمام فولفسبورج الألماني ثالث الترتيب برصيد 5 نقاط، بهدف مقابل اثنين، وفاز ليل الفرنسي ثاني الترتيب بـ 5 نقاط أيضًا على إشبيلية الإسباني الأخير بثلاث نقاط، بهدفين لواحد.

م ح

/ تعليق عبر الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظة صفا - وكالة الصحافة الفلسطينية ©2021

atyaf co logo