الذكرى الـ 26 لاغتيال الحاخام "عوزي بنو"

الأول من نوفمبر تاريخ حافل بالبطولة والتضحية

غزة - خاص صفا
توافق اليوم ذكرى تنفيذ مجموعة من العمليات الفدائية المقاومة التي نفذها عدد من رجالات فلسطين ضد الكيان الإسرائيلي.
وهذه العمليات البطولية النوعية، جعلت الكيان أوهن من بيت العنكبوت، إذ أن الاحتلال كان يظن نفسه أنه في معزل عن ضربات المقاومة، ليؤكد المقاومون أنهم قادرون على إيلامه وقهره من حيث لا يحتسب.
ففي الأول من نوفمبر عام 1992 هاجم مجاهدو كتائب عز الدين القسام الذراع العسكري لحركة "حماس" -مجموعة صلاح الدين الأيوبي- نقطة مراقبة للاحتلال الإسرائيلي في منطقة جنين شمال الضفة الغربية، حيث ألقى المجاهدون (8) قنابل يدوية، إضافة إلى (9) قنابل مسيلة للدموع، تكتم العدو على خسائره، فيما عاد المجاهدون إلى قواعدهم بسلام.
وفي نفس اليوم من عام 1995 كانت (عملية الرام) حيث كمن مجاهدو القسام -مجموعة الشهيد عماد عقل-عند مفترق مغتصبة "كوخاف يعقوب" القريبة من بلدة الرام على مسافة (20 كلم) شمال القدس المحتلة، لسيارة تقلّ الحاخام "عوزي بنو" المدرّس في جامعة القدس.
ونفذ المجاهدون هجوماً بإطلاق عيارات نارية من سيارة المجاهدين المتحركة على سيارة الحاخام المتحركة أيضاً، وأصيب الحاخام الصهيوني بجروح خطرة هلك على إثرها، فيما عاد المنفذون لقواعدهم دون أن يصاب أحد ما.
وفي الأول من نوفمبر عام 2000 اشتبك مجاهدو القسام مع قوات الاحتلال قرب بلدة الخضر قضاء بيت لحم، حيث أسفر الاشتباك عن مقتل ضابط ورقيب إسرائيليين، وتمكن المجاهدون من التخفي والعودة سالمين.
وفي عام 2000 أيضاً، اشتبك مجاهدو كتائب القسام مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة أريحا شرق الضفة الغربية، وأسفر الاشتباك عن مقتل ضابط صهيوني يدعى "أمير زوهر".
وقد حمل هذا التاريخ أيضاً عبق الشهادة ورائحة الشهداء، فقد استشهد في الأول من نوفمبر عام 2001 القسامِييْن فهمي أبو عيشة وياسر عصيدة من نابلس إثر قصف الاحتلال لهما قرب قرية عنبتا بطولكرم.
947e44cc36edc8ca38fd24bd67b579fa.jpg
 
كما يوافق هذا التاريخ من عام 2005 الذكرى السادسة عشر، لاستشهاد القائد القسامي فوزي أبو القرع، والقائد في كتائب شهداء الأقصى حسن المدهون، في قصف إسرائيلي استهدف الجيب الذي كانا يستقلانه شمال قطاع غزة.
7d69d54f9406286eac61f3d8edfbfa2d.jpg
 
ففي تاريخ 1-11-2005، اغتالت طائرات الاحتلال الشهيدين أبو القرع والمدهون بصاروخين استهدف الجيب الذي كانا يستقلانه في مخيم جباليا، مما أدى إلى استشهادهما على الفور، لتطوى صفحة عز كتبها الشهيدان.
1_572716_1_34.jpeg
 
وفي الأول من نوفمبر2013 أستشهد ثلاثة مجاهدين من كتائب القسام في اشتباك مسلح مع القوات الإسرائيلية داخل نفق شرق خان يونس، وتم قصف النفق بكميات كبيرة من المتفجرات والصواريخ والغازات السامة وkaled-bkehh---1.jpgmhmad--dawwood---3.jpg
mhmad-ksas-----1.jpg
 
أ ش/ر ش/ط ع

/ تعليق عبر الفيس بوك