وفاة الفنان الأردني جميل عواد نجم مسلسل "التغريبة الفلسطينية"

عمان - صفا
أعلنت نقابة الفنانين الأردنيين، اليوم الخميس، وفاة الفنان الأردني جميل عواد عن عمر ناهز 84 عامًا، بعد تعرضه إلى وعكة صحية مؤخرًا، نُقل على إثرها إلى المستشفى في حالة صحية حرجة.
بحسب ما ذكر نقيب الفنانين الأردنيين حسين الخطيب على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.
وقال نقيب الفنانين الأردنيين حسين الخطيب، في منشور عبر صفحته بموقع فيسبوك، "أنعى لحضراتكم وفاة الزميل الفنان الكبير جميل عواد الذي انتقل إلي رحمة الله تعالى بعد ظهر الخميس، معزياً الزميلة (الممثلة) جوليت عواد وأهله والزملاء ومحبيه".
وقدّم الراحل شخصية "أبو عزمي" في مسلسل التغريبة الفلسطينية عام 2008م، كما قدّم عام 2012 دورًا مميزًا في فيلم مملكة النمل الذي يتناول القضية الفلسطينية للمخرج شوقي الماجري.
والفنان الراحل جميل يوسف عواد العواد ممثل أردني من مواليد عمان عام 1937 قدم العديد من الأدوار في الدراما الأردنية وقد تميز دوماً بدور الرجل الحازم شديد البأس في معظم شخصياته، بحسب ما ذكرت صحيفة "الغد" الأردنية.
وعلى الصعيد الأكاديمي تخصص الممثل جميل عوّاد في هندسة الديكور، وعلى الصعيد المهني التحق للعمل في التلفزيون الأردني منذ افتتاحه عام 1968، وغادر العاصمة عمّان لفترة وعاد في العام 1974 ليخرج أول أعماله المسرحية والتي حملت عنوان "الغائب"، فيما يُعدّ مسلسل القرار الصعب عام 1985م أول أعماله الدرامية.
ع و

/ تعليق عبر الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظة صفا - وكالة الصحافة الفلسطينية ©2021

atyaf co logo