جامعة الإسراء تستضيف يومًا تعريفيًا لبرنامج "أراسموس بلس الأوروبي"

غزة - صفا

استضافت جامعة الإسراء في غزة الأربعاء اليوم التعريفي للنداء الجديد لبرنامج أراسموس بلس الأوروبي للفترة الممتدة من 2021 – 2027.

وجاء اليوم التعريفي للإعلان عن بدء التقدم للدورة الجديدة لمقترحات مشاريع الاتحاد الأوروبي لدعم التعليم العالي "أراسموس بلس"، ولعرض كافة المعلومات والمبادئ التوجيهية للنداء الجديد.

وأوضح مدير مكتب بعثة التعاون الفلسطيني الأوروبي للتعليم العالي نضال الجيوسي دور مشروع أراسموس في دعم مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية وإسهاماته في تحديث نظامها بشكل ملحوظ، من خلال إيجاد فرص جديدة لأنظمة التعليم العالي، وتعزيز التعاون بين الجامعات، جنبًا إلى جنب مع سد الفجوات بين مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية والعربية والأوربية.

وأشار رئيس جامعة الإسراء عبد الخالق الفرا إلى أن النداء الجديد سيستهدف قطاع الشباب والتدريب المهني، إضافة إلى التوسع في المحاور التي تم استهدافها في النداءات السابقة، منوهًا إلى الزيادة الملحوظة في التمويل المرصود للنداء هذا العام.

وأكد الفرا أن برنامج أراسموس بلس سيعود بالنفع على الجامعات الفلسطينية من خلال الحصول على الدعم للمشاريع التطويرية والتعليمية، خاصة في ظل الظروف الصعبة والمعقدة على المستوى السياسي والاجتماعي.

وقال: "نحن في جامعة الإسراء نتطلع لشراكات فاعلة مع نظرائنا من الجامعات الفلسطينية أو الأوروبية، لتعزيز دور الجامعة ورسالتها وانخراطها في المجتمع الفلسطيني، بما يعود بالنفع على الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية".

وأضاف: "لدينا فريق قادر على إعداد وصياغة العديد من المشاريع التطويرية التي تلائم البيئة الجامعية، وتطوير العديد من المختبرات التي ستعود بالنفع على الطلبة والباحثين في فلسطين".

أ ك

/ تعليق عبر الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظة صفا - وكالة الصحافة الفلسطينية ©2021

atyaf co logo