اتحاد الجاليات في أوروبا يدين وصف 6 مؤسسات أهلية بـ"الإرهاب"

برلين - صفا
أدان اتحاد الجاليات والمؤسسات والفعاليات الفلسطينية في أوروبا، تصنيف ست منظمات غير حكومية فلسطينية بـ"الإرهاب" حيث تشكل جميعها منظمات حقوقية أهلية.
ووصف الاتحاد في بيان لها الإثنين، هذا الأسلوب بالطريقة المنهجية لإسكات الصوت الفلسطيني في الدفاع عن شعبنا وحقوقه الوطنية ومحاولة الالتفاف حول مسؤوليتها عن انتهاكات القانون الدولي والإنساني، وضرب لأبسط القيم والأعراف التي كفلتها قرارات الشرعية الدولية ومنظمات حقوق الإنسان.
وطالب ممثل الاتحاد في النرويج عضو الهيئة الإدارية السيد أبو حيط، كافة المنظمات والمؤسسات الأهلية الأوروبية لرفع صوتها عاليًا وبعث رسائل احتجاج وإدانة لهذه الخطوة لسفارات "إسرائيل" في العواصم الأوروبية وكذلك نطالب الدول الأوروبية والبرلمان الأوروبي بعدم التخلي عن مسؤوليتها في حماية القانون الدولي والإنساني واتخاذ موقف المتفرج أمام هذا القرار المجحف بحق مؤسسات أهلية وظيفتها واضحة لكل من يريد رؤية ذلك.
وشدد أبو حيط على دعوة اتحاد الجاليات والمؤسسات والفعاليات الفلسطينية في أوروبا، لكافة المنظمات الدولية، والمؤسسات الإنسانية، التحرك السريع لوقف هذه الإجراءات اللاقانونية، وإعلان تضامنها اللامحدود مع المنظمات الأهلية الستة المستهدفة من قبل حكومة اليمين المتطرف في "إسرائيل".
ط ع

/ تعليق عبر الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظة صفا - وكالة الصحافة الفلسطينية ©2022

atyaf co logo