تركيا تدين خطة إسرائيلية لبناء وحدات استيطانية جديدة بالضفة

أنقرة - صفا

أدانت وزارة الخارجية التركية، خطة "إسرائيل" بشأن الموافقة على بناء 3100 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنات بالضفة الغربية الأسبوع الجاري.

واستنكرت الخارجية في بيان لها، المحاولة الاسرائيلية لمنع أنشطة حقوق الإنسان في الأراضي المحتلة عبر إدراج 6 منظمات فلسطينية لحقوق الإنسان على لائحة "المنظمات الإرهابية"، مشددة على انها تتعارض مع حقوق الإنسان والقانون الدولي.

وقالت: "يجب إنهاء السياسات الأحادية الجانب وغير القانونية، بما في ذلك توسيع المستوطنات غير الشرعية، والتي من شأنها القضاء على رؤية حل الدولتين التي تعد الخيار الوحيد لتسوية عادلة ودائمة وشاملة للصراع الفلسطيني".

ودعت المجتمع الدولي إلى التحرك لضمان حماية الأراضي الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني، من أجل إرساء السلام والاستقرار على المدى الطويل في المنطقة.

وتعتزم السلطات الإسرائيلية التصديق على بناء أكثر من 3100 وحدة استيطانية في مستوطنات بالضفة الغربية.

والجمعة، قالت صحيفة "جيروزاليم بوست" العبرية، إن "المجلس الأعلى للتخطيط التابع للإدارة المدنية" (ذراع وزارة الدفاع الإسرائيلية بالأراضي الفلسطينية)، سيلتئم الأربعاء المقبل، من أجل التصديق على بناء هذه الوحدات.

وتشير بيانات حركة "السلام الآن" الحقوقية الإسرائيلية، إلى وجود نحو 666 ألف مستوطن و145 مستوطنة كبيرة و140 بؤرة استيطانية عشوائية (غير مرخصة من الحكومة الإسرائيلية) بالضفة الغربية، بما فيها القدس.

ر ش

/ تعليق عبر الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظة صفا - وكالة الصحافة الفلسطينية ©2021

atyaf co logo