تنديدًا باعتقالها لطلبة ومحررين بالضفة

وسم "#الاعتقال السياسي جريمة" يرفع الكرت الأحمر بوجه السلطة

غزة - خـــاص صفا

ندد نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي باستمرار الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية المحتلة باعتقال عدد من الطلبة والأسرى المحررين منذ عدّة أيام.

وتصدر وسم قائمة #الاعتقالالسياسيجريمة قائمة الأكثر تداولًا على منصات التواصل الاجتماعي، رفضًا للاعتقال السياسي، والذي ازداد حدته مؤخرًا.

وعبر هؤلاء عن غضبهم من سياسة الاعتقال السياسي بنشر تغريدات تحمل رسائل عدة، وصورًا ومقاطع مصورة تندد بهذه الجريمة بحق المعتقلين وذويهم.

تغريدات

الناشط محمد طافش كتب عبر حسابه على "تويتر": "محاولات حثيثة تقوم بها السلطة لقمع المعارضين لسياساتها القمعية يتربع على عرش هذه المحاولات جريمة الاعتقال السياسي".

أما الناشطة ريم المصري فقالت في تغريدة لها: "شعبَنا الفلسطيني بَين ناري الاحتلال والسلطة".

وكتب حساب يحمل اسم أبو محمود الغزاوي: "السلطة تمشي نحو حتفها بُتشديد الاعتقالات ضد الشرفاء".

وأكد الناشط سعيد محمود، أن "ما تقوم بُه السلطة من حملات اعتقال هدفه اضعاف الشعبُ الفلسطيني في مواجهة الاحتلال".

الناشط خالد محمود قال "سينتهي الاعتقال السياسي وستنتهي السلطة الوكيل الامني للاحتلال #الاعتقالالسياسيجريمة".

وقال حساب يحمل اسم منار علي، على "تويتر"، "لو أن الاعتقالات حصلت في أماكن أخرى غير الضفة لوجدت حقوق الإنسان تستنكر وتهاجم".

وقالت الناشطة روز النابلسي "المجرمون ينالون المناصبَ العليا في السلطة.. والمواطنون يتم اعتقالهم في السجون".

واليوم، أكدت لجنة أهالي المعتقلين السياسيين أنّ الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية المحتلّة تواصل اعتقال طلبة وأسرى محررين منذ عدّة أيام.

وذكرت اللجنة، أنّ جهاز المخابرات في الخليل يواصل اعتقال الطالب في جامعة أبو ديس رائد حلايقة لليوم الـ3 على التوالي، علمًا أنّه لم يمضي على تحرره من سجون الاحتلال سوى شهرين فقط.

وأفادت بأنّ جهاز الأمن الوقائي في نابلس نقل المعتقل السياسي عزت الأقطش إلى سجن اللجنة الأمنية في أريحا، علمًا أنه مختطف لليوم الـ5 على التوالي.

وأضافت أنّ جهاز المخابرات في نابلس يواصل اختطاف المحرر معتصم جمعة رمضان لليوم الـ8، فيما تواصل الأجهزة الأمنية في الخليل اعتقال الأسيرين المحررين نور ويحيى القاضي لليوم الـ10.

وبحسب اللجنة فإنّ جهاز الاستخبارات في جنين يواصل اختطاف المواطن محمد العزمي لليوم الـ11، كما تواصل الأجهزة الأمنية في طولكرم اعتقال الناشط سلام مناصرة لليوم الـ12 على التوالي.

وبيّنت أنّ جهاز المخابرات في قلقيلية مدّد اعتقال الأسير المحرر محمود زغلول 15 يوماً، علماً أنه معتقل منذ 16 يوماً في سجن أريحا المركزي.

م غ/د م

/ تعليق عبر الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظة صفا - وكالة الصحافة الفلسطينية ©2021

atyaf co logo