بينيت يبلغ بوتين استمرار الغارات الإسرائيلية على سوريا

سوتشي - صفا
قالت وسائل إعلام إسرائيلية إنّ رئيس حكومة الاحتلال نفتالي بينيت أبلغ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنّ "إسرائيل ستواصل غاراتها في سوريا".
وذكر الموقع الإلكتروني الإسرائيلي "i24news" أنّ بوتين طالب بينيت بأن تتفادى الغارات الإسرائيلية على سوريا "البنى التحتية ورموز النظام"، معربًا عن رغبته في "إقامة طاقم مشترك" بين موسكو و"تل أبيب" لمواجهة خطر الطائرات المسيرة.
وأفاد بأنّ الرئيس الروسي اقترح تبادل المعطيات بشأن الأوضاع في المنطقة، معربًا عن قناعته بأنّ هذا الأمر سيكون مفيدًا جدًا.
واستمرّ الاجتماع الذي عقد بين بوتين وبينيت أمس الجمعة أكثر من خمس ساعات في مدينة سوتشي الروسية، حيث بحث الطرفان ملفي سوريا وإيران، بالإضافة إلى الوضع في الشرق الأوسط والعلاقات الثنائية، بحسب وكالة "تاس" الروسية.
وقال دميتري بيسكوف، السكرتير الصحفي للرئيس الروسي، أنّ المحادثات الأولى بين الجانبين كانت "طويلة وبناءة وسرّية للغاية"، مشيرًا إلى أنّها عقدت "في جو من العلاقات الحارة".
من جهته، وصف وزير البناء الإسرائيلي زئيف إلكين، الذي رافق بينيت المحادثات بأنها "ناجحة" و"مهمة للغاية".
يشار إلى أنّ لقاء سوتشي هو الأوّل الذي يجمع الرئيس الروسي برئيس حكومة الاحتلال نفتالي بينيت منذ تولي الأخير منصبه خلفًا لبنيامين نتنياهو في 13 يونيو الماضي.
ع و

/ تعليق عبر الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظة صفا - وكالة الصحافة الفلسطينية ©2021

atyaf co logo