الديمقراطية" ترحب بتصويت البرلمان الأوروبي لصالح استمرار دعم "أونروا"

غزة - صفا

رحبت "دائرة وكالة الغوث في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين" بنتائج تصوت البرلمان الأوروبي (529 صوتَا مقابل 354 صوتَا) على قرار يدعو لدعم موازنة وكالة الغوث بنحو (55) مليون يورو لعام 2022.

ويأتي التصويت بعد أن سقط الاقتراح المقدم من عدد من الأحزاب اليمينية والذي يطالب بتخفيض الدعم الأوروبي بنحو (23 مليون يورو).

واعتبرت "دائرة وكالة الغوث" أن اعتماد هذا القرار يشكل صفعة كبيرة للاحتلال وحلفائه الذين جهدوا خلال الفترة الماضية، ومن خلال التحريض على المناهج التعليمية للوكالة، إلى دفع البرلمان الأوروبي للتماشي مع الرغبة الإسرائيلية الأمريكية.

ودعت الدائرة البرلمان الأوروبي والحكومات الأوروبية إلى مزيد من القرارات الداعمة لوكالة الغوث والشعب الفلسطيني، خاصة في ظل ارتفاع أرقام العجز التي وصلت لنحو 100 مليون دولار، والعمل على حماية الوكالة وابعادها عن دائرة الضغوط التي تمارسه واشنطن و"إسرائيل" في سعيهما الحثيث لتحقيق أهداف سياسية على تماس مباشر مع حق العودة ومع الحقوق الفلسطينية، خاصة اتفاقية الإطار وما شكلته من نموذج للابتزاز المالي والسياسي من خلال جعل الوكالة وجميع برامجها أسيرة للإرادتين الأمريكية والإسرائيلية.

وجددت "دائرة وكالة الغوث في الجبهة الديمقراطية " دعوتها للبعثات الدبلوماسية الفلسطينية وبالتعاون مع البعثات العربية والإسلامية والصديقة لشعبنا في أوروبا إلى التواصل مع الأطر الشعبية الأوروبية ومع الأحزاب الصديقة لمحاصرة الاحتلال ومساعيه التي ستتكرر، خاصة وأنها تعتبر أن معركة وكالة الغوث هي إحدى المعارك المفصلية بالنسبة لها.

أ ك

/ تعليق عبر الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظة صفا - وكالة الصحافة الفلسطينية ©2022

atyaf co logo