الإعلام العبري: إطلاق 4 صواريخ تجريبية من غزة لـ"تحسين دقتها وقدراتها"

غزة - صفا

قالت وسائل إعلام عبرية إن 4 صواريخ تجريبية أطلقت من غزة تجاه البحر صباح اليوم الثلاثاء "في إطار تحسين قدرات ودقة الصواريخ".

يُشار إلى أن إطلاق تلك الصواريخ التجريبية بشكل دوري من شواطئ قطاع غزة يأتي ضمن استعدادات المقاومة لأي مواجهة محتملة مع قوات الاحتلال، عدا عن حمل تلك الصواريخ نوعًا من الرسائل.

ومع إطلاق تلك الصواريخ التي عادةً ما يقف وراءها عناصر من كتائب القسام؛ فإن الاحتلال يعمد إلى رصد تلك الصواريخ وما تحملها من رسائل.

وتنشر وسائل الإعلام العبرية أخبار تلك النوع من الصواريخ، والتي تأتي في إطار تحسين دقة التوجيه والقدرات التي تمتلكها المقاومة في قطاع غزة.

وتختلف الصواريخ التي تطلقها المقاومة نحو البحر من ناحية المسافة وقدرتها على التدمير، وهو ما يظهر من طبيعة الأصوات الناجمة عن عمليات الإطلاق، فضلاً عن بعض التفاصيل التي تسرب عبر وسائل إعلامية مقربة من الأجنحة العسكرية في القطاع المحاصر.

يُشار إلى أن العام الماضي وحده، رصد الجيش الإسرائيلي إطلاق 160 صاروخًا تجريبيًا ونحو 360 صاروخًا مماثلاً خلال العامين 2018 و2019.

ويرى محللون سياسيون أن للمقاومة الفلسطينية كل الحق في استخدام كل الوسائل المتاحة لديها للرد على حالة تلكؤ الاحتلال ونكوصه في تنفيذ الاتفاقات الإنسانية التي وافق عليها بوساطة أممية ومصرية.

أ ك

/ تعليق عبر الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظة صفا - وكالة الصحافة الفلسطينية ©2021

atyaf co logo