نقابة المهن الطبية بغزة تحتفل بيوم التخدير العالمي

غزة - صفا

نظمت نقابة المهن الطبية بغزة، يوم السبت، مؤتمرًا طبيًا احتفاءً باليوم العالمي للتخدير الذي يُوافق 16 من أكتوبر من كل عام.

وحضر الحفل نقيب المهن الطبية المساعدة، عماد العالول، ورئيس تجمع النقابات المهنية بغزة سهيل الهندي، وعدد من الأكاديميين وأطباء التخدير والأخصائيين والطلبة.

وقال نقيب المهن الطبية بغزة عماد العالول، "إن الاحتفال بيوم التخدير العالمي هو تكريم لكل أطباء التخدير وممارسي التخدير وفنيي تخدير واحتفالًا بهم، وتقديرًا لعطاءهم وتفانيهم بخدمة وطنهم".

وأضاف "يُشكل تخصص التخدير والانعاش جزء أصيل في المنظومة الصحية وخجمة المريض مما يجعل للنقابة هدف سامي نحو صقل الكادر التخديري المؤهل ليكون على درجة من الاستعداد بمهنته الانسانية السامية".

وتابع العالول "أبارك لكم يومكم هذا وأشكر لكم جهدكم في انجاح هذا اليوم وكل عام وانتم بألف خير، وكل عام وانتم جنود مجهولون في غرف العمليات".

بدوره قال رئيس تجمع النقابات المهنية بغزة سهيل الهندي، "إن مهنة التخدير الطبية لها اهتمام كبير جدا في الوسط الطبي وبين الناس ولا شك أن أهمية التخدير والعاملين فيه ينبع من حجم الاهتمام الكبير بها وبدورها في المنظومة الطبية".

وتابع "نأمل أن نمضي جميعا بتجمع النقابات المهنية ونقابة المهن الطبية المساعدة نحو الاتقاء بهذه المهنة والوصول لبر الأمان وتحقيق الحد الأدنى من مطالب الأخوة والأخوات وهذا ما نسعى إليه".

وأضاف الهندي "أتمنى أن تخرجوا من هذا المؤتمر بتوصيات وتأثيرات إيجابية ترى النور قريبًا وتجد لها على أرض الواقع منْ يلتقطها ويدافع عنها بما يعود بالنفع على العاملين بمهنة التخدير".

وتم خلال المؤتمر عقد جلستين علميتين، نُوقشت فيها مواضيع طبية بتخصص التخدير والإنعاش، وقدمها عدد من كوادر التخدير بغزة.

م غ

/ تعليق عبر الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظة صفا - وكالة الصحافة الفلسطينية ©2021

atyaf co logo