"صدى سوشال" يثمن مطالبات موظفي "أمازون" و"جوجل" بوقف التعاون مع "إسرائيل"

غزة - صفا

ثمن مركز صدى سوشال بالبيان الذي أصدره أكثر من 400 موظف في كل من شركة أمازون وشركة جوجل، والذي طالبوا فيه إدارات هذه الشركات بإنهاء عقود "مشروع نيمبوس" وهو عقد بقيمة 1.2 مليار دولار لتوفير خدمات سحابية ومنتجات وصفوها بالخطيرة للجيش والحكومة الإسرائيليين.

وحذر المركز من خطورة ما كشف عنه البيان حول دور هذه التكنولوجيا بفرض رقابة وجمع بيانات عن الفلسطينيين بشكل غير قانوني، وتسهيل توسع المستوطنات الإسرائيلية غير القانونية على الأراضي الفلسطينية.

وثمن المركز مطالبة البيان بمقاطعة الاحتلال بسبب ممارساتها القمعية ضد الحقوق الإنسانية الفلسطينية، ودعوة الموظفون في رسالتهم "عمال التكنولوجيا الدوليين والمجتمع الدولي إلى الانضمام إليهم في بناء عالم تعزز فيه التكنولوجيا السلامة والكرامة للجميع".

واستنكر استمرار الشركات الكبرى للتكنولوجيا والخدمات الرقمية في دعمها لنظم وكيانات تنتهك حقوق الإنسان والقانون الدولي، والتمادي في ذلك من خلال تزويدها بالتكنولوجيا التي تسهم في هذه الانتهاكات.

كما دعا إلى الانضمام لحملة دعم للموظفين واسنادهم من قبل مؤسسات المجتمع المدني حول العالم لتأييد مطالبهم ووقف بيع المنتجات التكنولوجية التي من شأنها تعزيز أدوات قمع الاحتلال، وإنهاء أي مشاريع رقمية أخرى تساهم في المزيد من الانتهاكات لحقوق الانسان.

أ ك

/ تعليق عبر الفيس بوك