وزير الأشغال يعلن عن آلية جديدة لاستكمال أعمال طريق حيفا-جنين

جنين - صفا
أعلن وزير الأشغال العامة والإسكان محمد زيارة أن وزارته ستعتمد آلية جديدة لاستكمال أعمال مشروع طريق حيفا-جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، على أن تبدأ الأعمال خلال الفترة القليلة المقبلة.
جاء ذلك خلال لقاء زيارة أمس الاثنين برؤساء المجالس المحلية في محافظة جنين، على هامش جلسة مجلس الوزراء التي عُقدت في المحافظة، حيث خُصص اللقاء لمناقشة احتياجات المحافظة في قطاع البنية التحتية، بمشاركة وزير الحكم المحلي مجدي الصالحي، ورئيس سلطة المياه مازن غنيم، ورئيس سلطة الطاقة ظافر ملحم.
وأوضح وزير الأشغال أن مجلس الوزراء كلفه بالتعاقد في أسرع وقت مع مقاول جديد لاستكمال العمل في مشروع طريق حيفا-جنين وإنجازه في أسرع وقت ممكن.
وأشار إلى أنه قام بتفقد الطريق والاطلاع مباشرة على المشاكل العالقة فيه، وأين انتهى العمل، وما تبقى من أعمال، مبيّنا أن استكمال العمل في الطريق سيتضمن تحسينات للوضع الإنشائي، وكذلك تحقيق السلامة المرورية، منوّها إلى أهمية التعاون مع المجالس المحلية لتذليل كافة العقبات أمام إنهاء أعمال الطريق.
واستمع زيارة خلال الاجتماع لاحتياجات المجالس المحلية من مشاريع البنية التحتية، واعلن أن الوزارة ستنفذ مشاريع في المحافظة بتكلفة مالية تبلغ نحو 52 مليون شيكل، منها مشروع إعادة تأهيل طريق جبع-صانور متضمنا دوار جبع، وإعادة إنشاء طريق صانور- مسلية، وتنفيذ إصلاحات في طريق بير الباشا- عرابة، وتأهيل وبناء عدة منازل في المحافظة، وإنشاء مجمّع دوائر حكومية اضافية في قباطية.
وذكر أن مجلس الوزراء أوعز للوزارة بإنجاز تصاميم عدد من مشاريع الطرق التي تحتاجها محافظة جنين، مؤكدا أن الوزارة ستقوم بعمل تقييم لهذه الطرق ووضعها على سلم الأولويات.
ع و

/ تعليق عبر الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظة صفا - وكالة الصحافة الفلسطينية ©2021

atyaf co logo