الاحتلال يحكم على أسيرين من رام الله بالحبس الفعلي والغرامة

رام الله - صفا
أصدرت محكمة الاحتلال العسكرية حكمًا على الأسير إسماعيل صالح الديك (27عامًا) من قرية كفر نعمة غرب رام الله، بالسجن الفعلي لمدة 25 شهرًا، إضافة إلى غرامة مالية بقيمة 8000 شيقل.
وأشار مكتب إعلام الأسرى إلى أن قوات الاحتلال كانت اعتقلت الديك بتاريخ 23/4/2020 بعد مداهمة منزل عائلته في قرية كفر نعمة، وتحطيم محتوياته بحجة التفتيش، وتم نقله إلى التحقيق في مركز "المسكوبية".
وأوضح أن مخابرات الاحتلال وجهت للأسير الديك عدة تهم منها "المشاركة في فعاليات تحريضية ومحاولة الإضرار بأمن الاحتلال"، وبعد تأجيل محاكمته 13 مرة حكمت عليه محكمة الاحتلال بالسجن لمدة 25 شهرًا.
وفي سياق متصل، حكمت محكمة الاحتلال على الأسير الفتى أحمد نزيه أبو عادي (17 عامًا) من قرية كفر نعمة، بالسجن الفعلي لمدة 12 شهرًا، إضافة إلى غرامة مالية بقيمة 3000 شيقل.
وكانت قوات الاحتلال اعتقلت أبو عادي بتاريخ 10/3/2021 بعد مداهمة منزل عائلته، وتحطيم محتوياته بحجة التفتيش، ومن ثم نقلته إلى التحقيق في مركز "عوفر"، قبل أن تنقله إلى أقسام الأشبال في السجن نفسه.
وأضاف إعلام الأسرى أن مخابرات الاحتلال وجهت للأسير أبو عادي تهمة "المشاركة في المواجهات وإلقاء الحجارة والزجاجات الحارقة على دوريات الاحتلال"، وبعد تأجيل محاكمته 6 مرات، حكمت عليه محكمة الاحتلال بالسجن لمدة 12 شهرًا.
ر ش

/ تعليق عبر الفيس بوك