web site counter

أردوغان يصف لقاءه مع بوتين بـ"المثمر"

موسكو - صفا

وصف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، لقاءه مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين بـ"المثمر"، مشيراً في تدوينة نشرها عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، إلى أنه غادر مدينة سوتشي الروسية بعد لقاء مثمر مع بوتين.

وأرفق الرئيس التركي التدوينة بصورة جمعته مع نظيره الروسي. وكان أردوغان وصل، اليوم، إلى مدينة سوتشي، وعقد مع نظيره الروسي اجتماعًا استغرق ساعتين و45 دقيقة.

وانتهى قبل قليل في منتجع سوتشي، المطل على البحر الأسود جنوب روسيا، لقاء بوتين وأردوغان، من دون إدلائهما بأي تصريحات للصحافيين.

وفي معرض إجابته عن سؤال وكالة "تاس" الرسمية الروسية حول المفاوضات، قال الناطق باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف: "انتهت".

واستمر لقاء الرئيسين نحو ثلاث ساعات، وهو أول لقاء علني يعقده بوتين بعد خروجه من العزل الذاتي الذي خضع له، على إثر مخالطته مصابا بفيروس كورونا قبل نحو أسبوعين.

وعند توديعه أردوغان، نصح بوتين نظيره التركي بإعادة تطعيم نفسه بلقاح "سبوتنيك في" الروسي، مستشهدا بتجربته بعدم الإصابة رغم قضائه يوما كاملا مع المصاب.

ويُعد لقاء اليوم هو أول لقاء شخصي بين بوتين وأردوغان منذ بدء جائحة كورونا قبل عام ونصف العام، وقال بوتين في مستهله: "أحياناً، لا تجري المفاوضات بسهولة، ولكنها تنتهي بنتيجة نهائية إيجابية. تعلمت وزاراتنا التوصل إلى حلول وسط تصب في مصلحة البلدين"، مؤكداً التعاون الناجح بين البلدين في الشؤون الدولية.

وأضاف: "نتعاون على الخط الدولي بدرجة عالية من النجاح. أقصد سورية، واتصالاتنا، وتنسيق المواقف بشأن ليبيا. ويعمل المركز الروسي التركي لمراقبة وقف إطلاق النار على الحدود بين أذربيجان وأرمينيا بنجاح"، معتبراً أن التعاون بين البلدين يأتي ضماناً للاستقرار.

المصدر: العربي الجديد

ع و

/ تعليق عبر الفيس بوك