الدعليس: الوضع الصعب قد يؤثر على موعد ونسبة دفعة راتب الشهر الجاري

غزة - صفا

قال رئيس متابعة العمل الحكومي في غزة عصام الدعليس إن الأوضاع المالية الصعبة قد تؤثر على موعد ونسبة دفعة راتب الشهر الجاري لموظفي القطاع.

ونقلت نقابة موظفي غزة عن الدعليس قوله خلال لقائه مجلسها، إن "الواقع المالي الصعب الذي تمر به المؤسسة الحكومية حاليًا قد يؤثر على موعد ونسبة دفعة الراتب هذا الشهر، في ظل عدم دخول المنحة القطرية للموظفين وتراجع الإيرادات وزيادة الالتزامات والأعباء المالية بعد العدوان الأخير".

وأوضحت النقابة، في تصريح وصل وكالة "صفا"، أن الدعليس "أشاد بدورها في متابعة قضايا وهموم الموظفين"٬ مبديًا استعداده للتعاون مع النقابة بما يخدم مصلحة الموظفين.

وأشارت إلى أن "الدعليس منفتح على كل الخيارات والمقترحات التي تساهم في التخفيف عن الموظفين في إطار من النزاهة والعدالة والشفافية".

وذكرت أن وفد النقابة برئاسة نقيب الموظفين كمال موسى استمع إلى استعراض تفصيلي من رئيس متابعة العمل الحكومي عن الواقع المالي الصعب.

بدوره، أكد نقيب موظفي غزة "أهمية التعاون والتواصل الدائم من أجل تعزيز صمود الموظفين وتلبية مطالبهم الملحة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها الجميع".

وأوضح أن مجلس النقابة ناقش مع الدعليس قضايا دفعة الراتب الشهري ومرابحات ما قبل 2014 وعلاوة المخاطرة للإداريين "وزارة الصحة" وتعديلات قانون التقاعد 7/2005 أسوة بالزملاء في المحافظات الشمالية والتسكين على الهيكليات إضافة إلى طلب تسديد كامل فاتورة الكهرباء من المستحقات.

وأضاف أن "الدعليس وعد بدراسة المقترحات المقدمة حسب الإمكانات إداريًا وماليًا، بعد دراستها ونقاشها مع جهات الاختصاص".

أ ج

/ تعليق عبر الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظة صفا - وكالة الصحافة الفلسطينية ©2021

atyaf co logo