الدوري الإنجليزي

السيتي يثأر من تشيلسي وأستون فيلا يصعق اليونايتد

لندن - صفا

حقق فريق مانشستر سيتي انتصارًا ثمينًا بهدف نظيف على مضيفه تشيلسي مساء السبت، في إطار الجولة السادسة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "البريميرليج" على ملعب "ستامفورد بريدج" في لندن.

وسجل هدف المباراة الوحيد لمانشستر سيتي، جابرييل جيسوس في الدقيقة 53، ليثأر الضيوف من "البلوز" الذين هزموهم بنفس النتيجة في نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

وبهذا الانتصار، رفع مانشستر سيتي رصيده إلى 13 نقطة في الترتيب الثاني، وهو نفس رصيد تشيلسي، صاحب المركز الثالث، والذي يتأخر عن السيتي بفارق هدف واحد.

بدوره، صعق أستون فيلا مضيفه مانشستر يونايتد بالتغلب عليه بهدف دون رد في المباراة التي احتضنها "ملعب أولد ترافورد".

وأحرز هدف أستون فيلا الوحيد كورتني هاوس بالدقيقة 88.

وبتلك النتيجة، رفع أستون فيلا رصيده إلى 10 نقاط ليرتقي إلى المركز الثامن، بينما تجمد رصيد مانشستر يونايتد عند 13 نقطة في المركز الرابع.

تعادل دراماتيكي

وأهدر ليفربول الفوز على مضيفه برينتفورد، ليتعادل معه بثلاثية لمثلها في مباراة مثيرة، وسجل أهداف ليفربول ديوجو جوتا في الدقيقة 31، ومحمد صلاح بالدقيقة 54، وكورتيس جونز في الدقيقة 67، فيما أحرز إيثان بينوك بالدقيقة 27، وفيتالي جانيلت في الدقيقة 63، ويواني ويسا بالدقيقة 82 أهداف برينتفورد.

ورغم التعادل، انفرد ليفربول "مؤقتًا" بصدارة الدوري برصيد 14 نقطة، متفوقًا بفارق نقطة على مانشستر سيتي، وتشيلسي، ومانشستر يونايتد، بانتظار ما ستسفر عنه مواجهة برايتون (12 نقطة) أمام كريستال بالاس مساء الأحد، فيما رفع برينتفورد رصيده إلى 9 نقاط في المركز التاسع.

وفي مباريات أخرى، فاز وستهام يونايتد على ليدز يونايتد بهدفين لواحد، و إيفرتون على نوريتش سيتي بهدفين دون مقابل، وتعادل ليستر سيتي مع بيرنلي بهدفين لمثليهما، وواتفورد مع نيوكاسل يونايتد بهدف لهدف.

م ح

/ تعليق عبر الفيس بوك