عودة تعليق الدوام بجامعة بيت لحم احتجاجًا على سياسات الإدارة

بيت لحم - متابعة صفا

أعلنت نقابة العاملين في جامعة بيت لحم جنوبي الضفة الغربية المحتلة عن تعليق الدوام في مرافق الجامعة كافة احتجاجًا على سياسات الإدارة بحق العاملين، وتسريحها حراس الجامعة.

وأفاد مسؤول العلاقات العامة في الهيئة الإدارية لنقابة العاملين بالجامعة وسام الرفيدي لوكالة "صفا"، بأن الإدارة تراجعت عن الاتفاق المبرم مع النقابة العام الماضي.

وأوضح أن الاتفاقية تنص على أن يمنح العاملون نسبة من رواتبهم للجامعة مقابل عدم تسريحهم، إلا أن الإدارة سلّمت عددًا من حراس الجامعة كتب تسريح، واتفقت مع شركة حراسة خاصة.

وأشار إلى أن الطرفين علّقا إجراءاتهما لفتح باب الحوار بعد تدخل وزارة العمل؛ ما دفع النقابة إلى تعليق الإضراب المفتوح، لكن الإدارة وجّهت كتب تسريح للحراس.

ولفت الرفيدي إلى أن إجراءات النقابة الاحتجاجية بدأت قبل بدء الفصل الدراسي الجديد بسبب اعتداء الإدارة على حقوق العاملين وتوظيفهم ساعتين إضافيتين خلال الفترة الصيفية، وخصم أيام الإضراب المحددة من اتحاد نقابات الجامعات من الإجازات السنوية للعاملين.

وبيّن أن النقابة ستعقد اجتماعًا مع وزارة العمل غدًا الأحد، لبحث الحلول، والمطالبة بوقف اعتداء إدارة الجامعة على حقوق الموظفين المنصوص عليها في القانون.

أ ج/س ز

/ تعليق عبر الفيس بوك