كم بلغت فاتورة البحث عن أسرى "نفق الحرية"؟

القدس المحتلة - ترجمة صفا

كشفت قناة "كان 11" الرسمية العبرية النقاب أمس عن تكلفة عمليات البحث عن الأسرى الستة الذين انتزعوا حرّيتهم عبر "نفق الحرية" من سجن "جلبوع" شديد التحصين، والتي استمرّت قرابة أسبوعين.

وذكرت القناة العبرية الرسمية أنّ تكلفة عمليات البحث وصلت إلى 21 مليون شيقل، موضحة أنّ شرطة الاحتلال أنفقت 6 ملايين شيقل على عملية البحث، منها 5.5 مليون شيقل تكلفة القوى البشرية المشاركة في عمليات البحث، بالإضافة إلى 300 ألف شيقل كتكلفة لحركة طائرات المشاركة في البحث، و200 ألف شيقل ثمن الطعام.

في حين سجلت المالية الاسرائيلية "نفقات بالملايين" لدى مصلحة سجون الاحتلال وجهاز "الشاباك"؛ سعيًا للوصول الى الأسرى الستة.

وكان 6 أسرى من جنين قد انتزعوا حرّيتهم فجر يوم الاثنين 6 سبتمبر الجاري من سجن "جلبوع" في سهل بيسان شمال فلسطين المحتلّة، قبل أن تعيد قوات الاحتلال اعتقالهم على ثلاث مراحل كان آخرها فجر الأحد الماضي بعملية عسكرية في جنين.

وأعاد جيش الاحتلال اعتقال الأسيرين يعقوب قادري ومحمود العارضة بتاريخ 10 سبتمبر في الناصرة، والأسيرين محمد العارضة وزكريا الزبيدي قرب قرية أم الغنم في منطقة الجليل الأسفل بتاريخ 11 سبتمبر.

وفجر 19 سبتمبر أعادت قوات الاحتلال اعتقال الأسيرين أيهم كممجي ومناضل نفيعات من منزل في عملية عسكرية نفّذتها بمدينة جنين.

ع و/ع ص

/ تعليق عبر الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظة صفا - وكالة الصحافة الفلسطينية ©2021

atyaf co logo