عبر ملء التجاويف وتثبيت وسائل تكنولوجية

قناة 12: جيش الاحتلال يقرر "تحصين" سجن جلبوع

القدس المحتلة - صفا

قالت مصادر عبرية، يوم الجمعة، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي قرر "تحصين" سجن جلبوع شمالي الكيان الإسرائيلي، عقب تمكّن ستة أسرى من تحرير أنفسهم بواسطة نفق حفره من داخل زنزانتهم، قبل اعتقالهم على فترات.

وأوضحت القناة 12 العبرية أن نتائج تحقيق خبراء الهندسة والبناء في جيش الاحتلال أوصوا بملء كل التجاويف تحت أجنحة السجن باستخدام طريقة حقن طورها جيش الاحتلال خلال محاولته التغلب على أنفاق المقاومة في غزة.

وذكرت أن إدارة سجون الاحتلال أقرت بناء جدار تحت أرضي حول السجن، وتثبيت وسائل تكنولوجية وأنظمة إنذار وكشف متقدمة تعتمد على تحليلات الذكاء الاصطناعي في السجن، في محاولة لإحباط أي محاولة هروب.

وكان ستة أسرى من محافظة جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة نجحوا، فجر 6 سبتمبر/ أيلول الجاري، في تحرير أنفسهم من سجن جلبوع، عبر نفق تمكنوا من حفره.

وأعاد جيش الاحتلال اعتقال الأسيرين الزبيدي ومحمد العارضة قرب قرية أم الغنم في منطقة الجليل الأسفل بتاريخ 11 أيلول/ سبتمبر، والأسيرين قادري ومحمود العارضة" بتاريخ 10 أيلول/ سبتمبر في الناصرة.

وقبل فجر 19 أيلول/ سبتمبر، أعادت قوات الاحتلال اعتقال الأسيرين أيهم كممجي ومناضل نفيعات في مدينة جنين، بعد 13 يومًا من انتزاع حريتهم.

أ ج

/ تعليق عبر الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظة صفا - وكالة الصحافة الفلسطينية ©2021

atyaf co logo