أعلنوا تعليق الاحتجاجات

تفاصيل الاتفاق بين وزارة الصحة وموظفي المياومة بالضفة

نابلس - صفا
أعلن الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد، الأربعاء، التوصل لاتفاق مع وزيرة الصحة يقضي بتثبيت موظفي عقود المياومة بالوزارة على ثلاث مراحل.
وجاء الاتفاق إثر اجتماع ضم ممثلي موظفي عقود المياومة في النقابة العامة للخدمات الصحية بقيادة الاتحاد العام للنقابات ووزير الصحة مي كيلة.
وأوضح سعد أنّ الاتفاق مع وزارة الصحة ينص على تثبيت موظفي العقود بالوزارة على ثلاث دفعات، تضم الدفعة الأولى من أمضوا في الخدمة خمس سنوات فأكثر حتى نهاية العام وعددهم 260 موظفًا.
وذكر أنّ الدفعة الثانية ستضم من أمضوا في الخدمة عامين أو أكثر مع بداية العام القادم وعددهم 125 موظفًا، بينما تضم الدفعة الثالثة 185 موظفًا وسيتم تثبيتها بعد الانتهاء من الدفعة الثانية مباشرة.
وبناء عليه، أعلن سعد أنّه تمّ الاتفاق على "تعليق الإجراءات النقابية والعودة للعمل حتى شهر تشرين ثاني/نوفمبر من العام الجاري؛ لإعطاء وزيرة الصحة المجال للبدء بإجراءات التثبيت".
وثمّن الدور الذي تقوم به وزارة الصحة في محافظات الوطن، موضحًا أنّ عمال المياومة "هم أبناء الوطن والواجهة الأولى التي ساندت القطاع الصحي في أزمة جائحة كورونا".
وشدّد على ضرورة "تلبية مطالبهم بالتثبيت وإيجاد حل يرتقي بإعادة العاملين إلى أماكن عملهم وتعليق الإضراب".
وأكّد الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين أنّه تمّ الاطّلاع على الآلية المرسلة إلى مجلس الوزراء، وديوان الموظفين العام، وطُلب من موظفي المياومة تقديم كشف بأسماء من لم يتلقوا المكافآت لصرفها.
يذكر أن موظفي المياومة بوزارة الصحة، وعددهم 570 موظفًا، شرعوا مؤخرًا بإضراب عن العمل مطالبين الوزارة والحكومة بالإيفاء بوعودها السابقة بتثبيتهم أسوة بزملائهم في الوزارة.
غ ك/ع و/ع ق

/ تعليق عبر الفيس بوك