دوري أبطال أوروبا

رودريجو يمنح ريال مدريد فوزا قاتلا على الإنتر

ميلان - صفا

خطف فريق ريال مدريد الإسباني فوزًا قاتلاً من أمام مضيفه إنتر ميلان الإيطالي بهدف دون رد مساء الأربعاء على ملعب "سان سيرو"، في الجولة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا بكرة القدم.

وسجل البرازيلي رودريجو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 89، ليمنح ريال مدريد أول 3 نقاط تمكنه من احتلال المركز الثاني بالمجموعة الرابعة، بينما ظل إنتر بدون نقاط في المركز الثالث.

ولحساب مباريات نفس المجموعة، فاز شيريف تيراسبول المولدوفي على شاختار دونيتسك الأوكراني بهدفين نظيفين.

عودة حزينة

بدوره، أخمد ليفربول الإنجليزي ثورة ميلان الإيطالي، وأفسد عليه عودته إلى مسابقة دوري الأبطال، بفوزه عليه بثلاثية لهدفين على ملعب "أنفيلد" في افتتاح منافسات المجموعة الثانية.

وسجل أهداف ليفربول كل من فيكايو توموري بالدقيقة التاسعة (بالخطأ في مرمى فريقه)، ومحمد صلاح في الدقيقة 48، وجوردان هندرسون بالدقيقة 69، فيما أحرز أنتي ريبيتش في الدقيقة 42، وإبراهيم دياز بالدقيقة 44 هدفي ميلان، وشهدت المباراة إهدار فرصة تسجيل هدف أخر لليفربول في الدقيقة 14، عندما احتسب الحكم ركلة جزاء بعد لمسة يد على بن نصر، فتصدى صلاح لتنفيذها، بيد أن الحارس مايجنان أبعدها ببراعة، قبل أن ينقذ أيضًا المتابعة.

وتصدر ليفربول المجموعة برصيد 3 نقاط، وبفارق نقطتين أمام أتلتيكو مدريد الإسباني، وبورتو البرتغالي اللذين تعادلا بدون أهداف في التوقيت ذاته.

طوفان

واستهل مانشستر سيتي الإنجليزي مشواره في البطولة، بسحق ضيفه لايبزيج الألماني بسداسية مقابل ثلاثة أهداف على ملعب "الاتحاد".

وسجل سداسية السيتي كل من ناثان أكي بالدقيقة 16، ونوردي موكيلي "بالخطأ في مرماه" عند الدقيقة 28، ورياض محرز في الدقيقة 45، وجاك جريليش بالدقيقة 56، وجواو كانسيلو في الدقيقة 75، وجابرييل جيسوس بالدقيقة 85، في المقابل، أحرز ثلاثية لايبزيج كريستوفر نكونكو في الدقائق 42، و51، و73 على التوالي.

وتعادل باريس سان جيرمان الفرنسي مع مضيفه كلوب بروج البلجيكي بشق الأنفس بهدف لكل منهما، وتقدم أندير هيريرا للضيوف بالدقيقة 15، وتعادل هانز فاناكين لبطل بلجيكا في الدقيقة 27.

وأضاف كل فريق نقطة لرصيده، بينما ذهبت صدارة المجموعة الأولى لمانشستر سيتي الذي اكتسح ضيفه لايبزيج الألماني.

وشهدت المجموعة الثالثة، فوز أياكس أمستردام الهولندي على سبورتينج لشبونة البرتغال بخماسية لهدف، وبوروسيا دورتموند الألماني على بشكتاش التركي بهدفين لواحد.

م ح

/ تعليق عبر الفيس بوك