النائب الغول: عقد الانتخابات المحلية يكون ضمن توافق رزمة واحدة

غزة - صفا

أكد النائب عن كتلة التغيير والإصلاح المستشار محمد فرج الغول أن الانتخابات لا تتجزأ، وأن أي انتخابات يجب أن تكون ضمن حوار وتوافق وطني.

وقال النائب الغول أن يقوم مجلس الوزراء في الضفة باتخاذ خطوة انفرادية حول الانتخابات المحلية، ويتجاهل التوافق الوطني بضرورة إجراء انتخابات الرزمة (الوطني، التشريعي، الرئاسة) فهذا نوع من خداع الشعب الفلسطيني ومحاولة للالتفاف على حقوقه المشروعة في ضرورة إجراء انتخابات الرزمة أولاً وهي انتخابات (الوطني والتشريعي والرئاسة)."

وأشار النائب الغول أن أي خطوة دون تنفيذ ما تم الاتفاق عليه وطنياً هي محاولة فاشلة، وتغريد خارج السرب، وتعميق للديكتاتورية وتفرد أزلام السلطة المنسقة أمنياً مع الاحتلال.

وأعلنت لجنة الانتخابات المركزية عن تسلمها مساء يوم أمس قرار مجلس الوزراء الصادر بتاريخ 6 أيلول 2021، الذي حدد يوم 11 ديسمبر المقبل، موعدًا لعقد المرحلة الأولى من الانتخابات المحلية.

وأكدت اللجنة في بيان جاهزية طواقمها لتنفيذ العملية الانتخابية بجميع أنحاء الوطن، وفق المعايير والأسس والإجراءات المتبعة، وبما يتوافق مع قانون انتخاب مجالس الهيئات المحلية رقم (10) لسنة 2005 وتعديلاته.

وذكرت أنها شرعت بوضع الجدول الزمني التفصيلي لمراحل العملية الانتخابية، وستعلنه للجمهور خلال الأيام المقبلة.

أ ك

/ تعليق عبر الفيس بوك