منتصف ديسمبر المقبل

لجنة الانتخابات: تسلمنا قرارًا رسميًا بعقد الانتخابات المحلية

رام الله - صفا

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية عن تسلمها مساء يوم أمس قرار مجلس الوزراء الصادر بتاريخ 6 أيلول 2021، الذي حدد يوم 11 ديسمبر المقبل، موعدًا لعقد المرحلة الأولى من الانتخابات المحلية.

وأكدت اللجنة في بيان جاهزية طواقمها لتنفيذ العملية الانتخابية بجميع أنحاء الوطن، وفق المعايير والأسس والإجراءات المتبعة، وبما يتوافق مع قانون انتخاب مجالس الهيئات المحلية رقم (10) لسنة 2005 وتعديلاته.

وذكرت أنها شرعت بوضع الجدول الزمني التفصيلي لمراحل العملية الانتخابية، وستعلنه للجمهور خلال الأيام المقبلة.

وأوضحت اللجنة أن المرحلة الأولى من العملية الانتخابية ستشمل وفقاً لقرار مجلس الوزراء، المجالس القروية والمجالس البلدية المصنفة "ج" في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وسبتمبر/ أيلول 2021 هو نهاية الدورة الانتخابية الحالية لمجالس الهيئات المحلية.

ودون توافق أو إجراء في قطاع غزة، نُظمت آخر انتخابات محلية في 13 مايو/أيار عام 2017 وتلتها تكميلية في يوليو/ تموز من ذات العام في الضفة الغربية.

وفي عام 2018 قرر مجلس الوزراء إجراء انتخابات الإعادة في 20 هيئة محلية، شاركت فيها 5 هيئات فقط، وجرى الاقتراع يوم 22 سبتمبر/أيلول 2018.

وفي 6 مايو/أيار 2019، أعلن عن إجراء الانتخابات المحلية الإعادة في 14 هيئة محلية على أن يكون يوم الاقتراع 13 يوليو/تموز 2019.

وترفض الفصائل الفلسطينية وعلى رأسها حركة حماس إجراء الانتخابات المحلية دون توافق وطني، وتطالب بإجرائها بعد تطبيق المصالحة وإنهاء الانقسام الداخلي.

ط ع/د م

/ تعليق عبر الفيس بوك