الدوري الإنجليزي

رونالدو يقود اليونايتد لقهر نيوكاسل برباعية

مانشستر - صفا

استعرض فريق مانشستر يونايتد قوته في المشاركة الأولى لنجمه كريستيانو رونالدو، بالتغلب على ضيفه نيوكاسل برباعية لهدف، في المباراة التي احتضنها ملعب "أولد ترافورد" مساء السبت، ضمن لقاءات الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وسجل رباعية اليونايتد رونالدو "هدفان" في الدقيقتين 45، و62 على التوالي، وبرونو فيرنانديز بالدقيقة 80، وجيسي لينجارد في الدقيقة 90، بينما سجل هدف نيوكاسل الوحيد خافيير مانكييو بالدقيقة 56.

وبتلك النتيجة، رفع اليونايتد رصيده إلى 10 نقاط ليرتقي إلى صدارة جدول الترتيب، بينما تجمد رصيد نيوكاسل عند نقطة وحيدة في المركز 19.

فوز ثمين

بدوره، تخطى تشيلسي عقبة ضيفه أستون فيلا بثلاثية نظيفة على ملعب "ستامفورد بريدج"، وسجل أهداف تشيلسي كل من روميلو لوكاكو "هدفان" في الدقيقتين 15، و93 على الترتيب، وماتيو كوفاسيتش بالدقيقة 49.

ورفع تشيلسي رصيده بهذا الفوز إلى 10 نقاط في المركز الثاني، وبفارق الأهداف المسجلة وراء مانشستر يونايتد، فيما بقي رصيد أستون فيلا عند 4 نقاط بالمركز الثاني عشر.

لدغة

وحقق مانشستر سيتي انتصارًا ثمينًا بهدف دون رد على ليستر سيتي، وسجل هدف المباراة الوحيد النجم البرتغالي برناردو سيلفا في الدقيقة 62 من عمر اللقاء الذي أقيم على ملعب "كينج باور".

ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 9 نقاط في المركز الثالث، بينما تجمد رصيد ليستر عند 6 نقاط بالمركز التاسع.

سقوط

وسقط توتنهام هوتسبير في فخ الخسارة بثلاثية دون رد أمام كريستال بالاس، وسجل أهداف كريستال بالاس ويلفريد زاها بالدقيقة 76 من ركلة جزاء، واودسون ادوارد (هدفان) في الدقيقتين 84، والثالثة من الوقت بدل الضائع تواليًا.

واضطر فريق توتنهام للعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 58 بعد طرد جافيتي تانجانجا.

وتوقف رصيد توتنهام عند 9 نقاط في المركز الخامس "مؤقتًا"، فيما رفع كريستال بالاس رصيده إلى 5 نقاط بالمركز الحادي عشر.

مغادرة القاع

وقفز آرسنال بعيدًا عن المركز الأخير، بعدما أحرز قائده بيير-إيمريك أوباميانج أول هدف للفريق في البطولة هذا الموسم، ليفوز بهدف دون مقابل على نوريتش سيتي.

وقدم فريق المدرب ميكل أرتيتا أداءً جيدًا بعد خسارته في أول ثلاث مباريات في الدوري هذا الموسم، لكنه عانى قبل أن يفتتح أوباميانج التسجيل أمام نوريتش.

وانطلق نيكولا بيبي وسدد في القائم مرتين قبل أن ترتد الكرة إلى أوباميانج ليضعها اللاعب الجابوني في الشباك.

وتقدم أرسنال إلى المركز 16 وله ثلاث نقاط من أربع مباريات، فيما تراجع نوريتش إلى المركز الأخير بدون رصيد.

وفي مباريات أخرى، فاز وولفرهامبتون على واتفورد بهدفين نظيفين، و برايتون على برينتفورد بهدف دون مقابل، وتعادل ساوثهامتون مع وستهام يونايتد بدون أهداف.

م ح

/ تعليق عبر الفيس بوك