اجتماع ثلاثي مصري فلسطيني أردني بالقاهرة اليوم

القاهرة - صفا

تستضيف العاصمة المصرية القاهرة يوم الخميس، اجتماعًا ثلاثيًا يضم كلًا من وزير الخارجية المصري سامح شكري ونظيريه الأردني أيمن الصفدي، والفلسطيني رياض المالكي.

ومن المقرر أن يتناول الاجتماع، الذي سيعقد بقصر التحرير، تطورات الأوضاع على الساحة العربية والقضية الفلسطينية، وسبل إعادة إحياء مسار المفاوضات، وصولًا إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

ويأتي هذا الاجتماع بعد القمة الثلاثية المصرية الأردنية الفلسطينية، التي عقدت في الثاني من سبتمبر/أيلول الجاري، بقصر الاتحادية، بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والملك الأردني عبد الله الثاني، والرئيس محمود عباس.

وحينها، أكد الزعماء العمل معًا من أجل بلورة تصور لتفعيل الجهود الرامية لاستئناف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية، والعمل مع "الأشقاء والشركاء" لإحياء عملية التسوية، وفقًا للمرجعيات المعتمدة.

وقال عباس في كلمة له، إن "القمة الثلاثية تأتي تتويجًا للعديد من الاجتماعات والاتصالات والمشاورات الثنائية والثلاثية، وعلى المستويات كافة بما يشمل السياسية والأمنية".

وجدد الاستعداد للعمل في هذه المرحلة على "تهيئة الأجواء من خلال تطبيق خطوات بناء ثقة تشمل تحقيق التهدئة الشاملة في الأراضي الفلسطينية كاملة، والالتزام بالاتفاقيات الموقعة، وعدم القيام بأية إجراءات أحادية الجانب".

ط ع/ر ش

/ تعليق عبر الفيس بوك