لمدة 6 أشهر

إعفاء أكثر من 90 ألف عامل بغزة من رسوم التأمين الصحي

صفا

أعلن وكيل وزارة العمل في غزة إيهاب الغصين، أن وزارته وبالتعاون مع وزارة الصحة قررت إعفاء العمال المتضررين من جائحة "كورونا"، والعدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع من رسوم التأمين الصحي لمدة 6 أشهر، ابتداءً من الأول من سبتمبر/ أيلول الجاري.

وأشار الغصين في بيان يوم الخميس، إلى أن 90,079 عاملًا يستفيدون من المشروع، بتكلفه تقدر بـ 27 مليون شيكل، كما سيتم تجميد أي مستحقات سابقة على المواطنين المستهدفين خلال هذه الفترة.

ولفت إلى أنه يتم تلقي الخدمة الصحية بالمستشفيات ومراكز الرعاية من خلال الهوية الشخصية "التامين الصحي الإلكتروني".

وأوضحت وزارتا العمل والصحة أن هذا القرار يأتي استكمالًا للدور الوظيفي والواجب الوطني والمجتمعي تجاه أهلنا في قطاع غزة, وما نقدمه من جهود استثنائية في مختلف عناوين الخدمة خاصة الصحية منها في مواجهة "كورونا" وما تخللها من انعكاسات على الواقع المعيشي، وما تلا ذلك من العدوان الإسرائيلي الأخير من أضرار مباشرة على مختلف الفئات المجتمعية خاصة فئة العمال وأصحاب المشاريع والحرف.

وأضافتا أن القرار جاء بعد اعتماد وموافقة لجنة متابعة العمل الحكومي، وبناءً على نتائج مجموعة من اللقاءات والاجتماعات التنسيقية التي خرجت بتوصيات تؤكد على ضرورة دعم صمود أبناء شعبنا خاصة الفئات المتضررة من جائحة "كورونا" والعدوان الأخير.

ويتم الاستعلام عن الخدمة عبر نظام الاستعلام الحكومي وفق الرابط التالي: https://query.gov.ps/index.php/c_new_hi، والذي تم تطويره من قبل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ط ع/ر ش

/ تعليق عبر الفيس بوك