بعد فوز صعب أمام أنجولا

ليبيا تتصدر مجموعة مصر في تصفيات المونديال

لواندا - صفا

حقق المنتخب الليبي فوزا مهما على منتخب أنجولا بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الثلاثاء، ضمن مباريات دور المجموعات بتصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022.

سجل هدف المباراة الوحيد عمر الخوجة، لمنتخب ليبيا في الدقيقة 43.

شهدت المباراة هجمات متبادلة من جانب الفريقين لحصد النقاط الثلاث.

وبهذا الانتصار يتصدر المنتخب الليبي المجموعة السادسة برصيد 6 نقاط، بينما تجمد رصيد المنتخب الأنجولي في المركز الرابع بدون رصيد من النقاط.  

كان منتخب مصر قد تعادل في مباراته الأخيرة مع منتخب الجابون بهدف لكل فريق، وسجل جيم ألفينا التقدم للجابون، وأدرك مصطفي محمد التعادل للفراعنة في اللحظات الأخيرة من عمر المباراة.

وستقام مباراة منتخب مصر وليبيا في الفترة بين 6 و9 أكتوبر المقبل ضمن لقاءات الجولة الثالثة من دور المجموعات.

ملخص مباراة المنتخب الليبي ومنتخب أنجولا

مرت 15 دقيقة أولى من عمر المباراة وسط سيطرة متبادلة من قبل لاعبي المنتخبين دون أي خطورة حقيقة على مرمى أي منهما.

وتقدم منتخب ليبيا في الدقيقة 43 عن طريق لاعبه عمر الخوجة.

وانطلق الشوط الثاني بسيطرة نسبية من قبل لاعبي منتخب أنجولا في محاولة لإداراك التعادل ولكنهم واجهوا صعوبة في اختراق الدفاع الليبي.

وسنحت للمنتخب الأنجولي فرصة للتسجيل في الدقيقة 50 بعد حصوله على ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء منتخب ليبيا أخطأ دفاع منتخب ليبيا في إيعادها لتصل للاعب أنجولا داخل منطقة الجزاء ولكنه سددها في دفاع ليبيا لتخرج ركنية نُفذت وأبعدها الدفاع الليبي.

واستمرت سيطرة منتخب أنجولا في الدقائق الخمس التالية على الكرة وسط كرات مرتدة على استحياء من لاعبي منتخب ليبيا ولكن دون أي خطورة حقيقة.

وكاد المنتخب الليبي يُسجل الهدف الثاني في الدقيقة 84 بعد تسديدة مباغته من لاعبه محمد الطبال ولكن تصدى لها حارس أنجولا على مرتين.

وكاد يتعادل منتخب أنجولا في الدقيقة 90+1 ولكن تصدى حارس منتخب ليبيا للكرة وأبعدها لركنية وسط مطالبات من لاعبي أنجولا بركلة جزاء.

ع ق

/ تعليق عبر الفيس بوك