ستكون علنية

تحديد موعد محاكمة المتهمين في قضية اغتيال نزار بنات

رام الله - صفا
أعلن غاندي الربعي محامي عائلة الناشط السياسي المغدور نزار بنات، الأربعاء عن موعد محاكمة المتهمين في قضية اغتيال بنات.
وذكر الربعي في منشور عبر صفحته بموقع "فيسبوك"، أنّ أولى جلسات المحاكمة ستُعقد في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم الثلاثاء الموافق 14 سبتمبر/أيلول الجاري في مقر القضاء العسكري بمدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلّة.
وبيّن المحامي أنّ محاكمة المتهمين بقضية اغتيال الناشط بنات ستكون علنية، مستدركًا بالتنويه لوسائل الإعلام تقديم طلب سريع لدى المحكمة العسكرية الخاصة للتصوير أو التسجيل داخل قاعة المحكمة.
وكان المفوض السياسي العام المتحدث باسم الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية اللواء طلال دويكات أعلن يوم الأحد أنّ النيابة العسكرية أنهت التحقيقات في قضية اغتيال بنات، وقرّرت توجيه الاتهام لجميع ضباط وعناصر القوة التي شاركت بتنفيذ مهمة إلقاء القبض عليه وعددهم 14، وجميعهم من منتسبي جهاز الأمن الوقائي في الخليل.
وقُتل نزار ضربًا على يد قوة أمنية بعد أن اعتقلته عقب اقتحامها منزلًا تواجد فيه بالمنطقة الجنوبية في الخليل بـ24 يونيو/ حزيران.
واتهمت عائلة بنات السلطة باغتيال نجلها الناشط السياسي مع سبق الإصرار، رافضة تحويل القضية إلى عشائرية، وما زالت تنظم فعاليات ومؤتمرات للمطالبة بمحاكمة ومحاسبة القتلة.
وقبل نحو أسبوع، رفعت شركة المحاماة البريطانية الشهيرة "ستوك وايت" شكوى قضائية عالمية إلى شرطة العاصمة لندن، بناءً على توكيل من عائلة بنات؛ للمطالبة بإجراء تحقيق في مختلف الجرائم التي ارتكبتها السلطة الفلسطينية ضده وأفراد أسرته بشكل غير قانوني.

/ تعليق عبر الفيس بوك