لجنة دعم الصحفيين تدين اعتقال الاحتلال المصور مصعب شاور

جنيف - صفا

أدانت لجنة دعم الصحفيين، اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي المصور الصحفي مصعب شاور، يوم الثلاثاء، خلال تغطيته فعالية مناهضة للاستيطان في مسافر يطا جنوب الخليل بالضفة الغربية المحتلة.

وطالبت اللجنة في بيان لها، الاتحاد الدولي للصحفيين وكافة المؤسسات الدولية المعنية بحرية الرأي والتعبير باتخاذ موقف جاد ومسئول، تجاه الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة بحق حرية الرأي وعدم الصمت عما ترتكبه "إسرائيل" من جرائم واعتداءات متكررة.

وجددت إدانتها بشدة لمواصلة كبت الحريات الإعلامية التي تمارسها سلطات الاحتلال حيث دأبت على اعتقال الصحفيين والإعلاميين دون توجيه تهمة محددة، مشيرة إلى أن الاحتلال اعتقل واستدعى واحتجز أكثر من 118 صحافياً وإعلامياً وفقاً لإحصائيات اللجنة منذ بداية العام الحالي ٢٠٢١م.

وأكدت لجنة دعم الصحفيين ومقرها جنيف أن استمرار الاحتلال في اعتقال الصحفيين وقمع الحريات يستدعي وقفة جادة من أجل محاسبة الاحتلال على سياسته ضد الصحفيين الفلسطينيين وضرورة عدم إفلاته من العقاب جراء ما اقترفه من جرائم بحق الصحفيين الفلسطينيين.

وطالبت اللجنة الجهات الحقوقية المعنية بضرورة التحرك لوقف جرائم الاحتلال بحق الإعلاميين الفلسطينيين والتدخل الفاعل من أجل الإفراج عن24 صحفيا معتقلا داخل سجون الاحتلال.

/ تعليق عبر الفيس بوك