تونس تهزم زامبيا في عقر دارها بتصفيات المونديال

ندولا - صفا

حقق منتخب تونس مساء الثلاثاء انتصارًا ثمينًا على مضيفه الزامبي بثنائية نظيفة في الجولة الثانية للمجموعة الثانية بتصفيات مونديال 2022 في قطر.

وحملت الثنائية توقيع وهبي الخزري في الدقيقة الثامنة من ركلة جزاء، وأنيس بن سليمان بالوقت البديل، وتحديدًا عند الدقيقة 92.

وفي نفس المجموعة، تعرض المنتخب الموريتاني لثاني الهزائم على يد مضيفه منتخب غينيا الاستوائية بهدف دون مقابل.

الشوط الأول من المباراة انتهى على وقع التعادل السلبي، وفي الشوط الثاني تمكن أصحاب الأرض من تسجيل هدف اللقاء الوحيد بالدقيقة 59 من ركلة جزاء عبر اللاعب كارلوس سلفادور.

وباتت مهمة المنتخب الموريتاني صعبة في بلوغ الدور المقبل، بعد خسارته مباراتين، حيث يتأهل متصدر كل مجموعة فقط.

وتتصدر تونس المجموعة برصيد 6 نقاط بعد تحقيق انتصارين، فيما يمتلك زامبيا 3 نقاط في المركز الثاني، وغينيا بالرصيد نفسه في المركز الثالث.

فوز خارجي

وعاد المنتخب الليبي بفوز رائع من أرض مضيفه الأنجولي بهدف دون رد في إطار مباريات المجموعة السادسة.

وسجل هدف المباراة الوحيد عمر الخوجة عند الدقيقة 43، ليحقق المنتخب الليبي الفوز الثاني تواليًا ويتصدر المجموعة بست نقاط أمام مصر بأربع نقاط، والجابون ثالثة بنقطة، وأنجولا رابعة بلا رصيد.

تعادل

بدوره، اكتفى المنتخب الجزائري بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله خارج الديار أمام بوركينا فاسو، وتقدم الضيوف في الدقيقة 15 عن طريق سفيان فيجولي، لكن بوركينا فاسو أدركت التعادل بالدقيقة 64 عن طريق عبدول فيصل تابسوبا.

وارتفع رصيد الجزائر إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة الأولى، وبفارق الأهداف عن بوركينا فاسو.

خسارة قاسية

وتلقى منتخب السودان خسارة قاسية بهدفين لأربعة على يد ضيفه غينيا بيساو، في اللقاء الذي أقيم على ملعب الجوهرة الزرقاء بأم درمان.

وأحرز رباعية غينيا بيساو كل من بريتو باكيتي سيلفا "هدفان" في الدقيقتين الثامنة، و39 على التوالي، وفريدريك ميندي بالدقيقة 11، وماما بالدي في الدقيقة 82، في المقابل، أحرز ثنائية محمد عبد الرحمن بالدقيقتين 55، و92 على الترتيب.

وبهذا الفوز، تصدر منتخب غينيا بيساو المجموعة التاسعة برصيد 4 نقاط من مباراتين، وحل المنتخب المغربي ثانيًا بـ 3 نقاط من مباراة واحدة، ويليه منتخب غينيا كوناكري بنقطة واحدة، بينما تذيل السودان المجموعة بدون نقاط.

م ح

/ تعليق عبر الفيس بوك