تصفيات المونديال

السعودية تواصل الانتصارات بفوز صعب على عُمان

مسقط - صفا

حقق المنتخب السعودي فوزه الثاني على التوالي، وجاء هذه المرة على حساب مضيفه عُمان بهدف نظيف، وذلك في الجولة الثانية من المجموعة الثانية للتصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر.

ورفع "الأخضر" رصيده الى 6 نقاط من مباراتين بعد فوزه على فيتنام في الجولة الأولى، فيما تجمد رصيد منتخب عُمان عند 3 نقاط بعد فوزه في الجولة الأولى على اليابان.

وأحرز الهدف الوحيد للمنتخب السعودي اللاعب صالح الشهري في الدقيقة 42.

فوزان صعبان

بدوره، فاز منتخب أستراليا على مضيفه الفيتنامي بهدف دون رد، سجله ريان جرانت بالدقيقة 43، ليرفع منتخب أستراليا رصيده إلى ست نقاط، ويتصدر المجموعة، فيما تلقى منتخب فيتنام الخسارة الثانية على التوالي ليحتل المركز الخامس (قبل الأخير) بدون رصيد من النقاط.

كما فاز المنتخب الياباني على مضيفه الصيني بهدف دون مقابل، ويدين المنتخب الياباني بالفضل في هذا الفوز للاعبه يويا أوساكو الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 40.

وحصد المنتخب الياباني أول ثلاث نقاط له، حيث خسر في الجولة الأولى أمام المنتخب العُماني بهدف نظيف، فيما ظل المنتخب الصيني بلا رصيد، حيث سبق له الخسارة أمام المنتخب الأسترالي بثلاثية نظيفة.

ثلاثية

وتلقى المنتخب العراقي هزيمة قاسية أمام المنتخب الإيراني بثلاثية نظيفة في المجموعة الأولى من التصفيات.

وسجل ثلاثية إيران علي رضا بالدقيقة الثانية، ومهدي طارمي في الدقيقة 69، وعلي جولزاده بالدقيقة الأخيرة من اللقاء.

وتصدرت إيران المجموعة برصيد 6 نقاط، بينما استقر المنتخب العراقي في المركز الأخير بنقطة واحدة.

نصر صغير

وحقق منتخب كوريا الجنوبية فوزًا صعبًا على لبنان بهدف دون رد على ملعب "سووان" في العاصمة سيؤول، ورفع منتخب كوريا الجنوبية رصيده إلى 4 نقاط، في حين تجمد رصيد لبنان عند نقطة وحيدة.

وسجل كوان شانج هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 60.

تعادل

وفرض التعادل بهدف لمثله نفسه على مواجهة سوريا والإمارات في إستاد القويسمة بالأردن، وسجل هدف الإمارات علي مبخوت بالدقيقة 12، أما هدف سوريا حمل توقيع محمود البحر في الدقيقة 64.

ورفع منتخب الإمارات رصيده إلى نقطتين، فيما حصد منتخب سوريا أول نقطة في جعبته.

م ح

/ تعليق عبر الفيس بوك