تصفيات المونديال

مصطفى محمد ينقذ منتخب مصر أمام الجابون

فرانسيفيل - صفا

أدرك منتخب مصر التعادل في الوقت القاتل أمام مضيفه الجابون بهدف لمثله مساء الأحد على ملعب (دي فرانسيفيل) في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر.

وتقدم منتخب الجابون بهدف البديل جيم أليفياناه في الدقيقة 72، لكن البديل مصطفى محمد أنقذ الفراعنة بتعادل قاتل بالدقيقة 90، في ظل لعب أبناء النيل بعشرة لاعبين في آخر 20 دقيقة بعد طرد عمر جابر.

ورفع منتخب مصر رصيده بقيادة مدربه حسام البدري إلى 4 نقاط في صدارة ترتيب المجموعة، قبل أن تواجه ليبيا منتخب أنجولا الثلاثاء المقبل، ضمن الجولة نفسها، وحصد منتخب الجابون النقطة الأولى مع مدربه الفرنسي باتريس نوفو.

تأجيل

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تأجيل لقاء منتخب المغرب مع مضيفه الغيني، الذي كان مقررًا الاثنين على ملعب "لاسانا كونتي" في العاصمة كوناكري ضمن التصفيات.

وقال "الفيفا" في بيان عبر موقعه الرسمي: "الوضع السياسي والأمني الحالي في غينيا متقلب للغاية، ويتم مراقبته عن كثب من قبل الفيفا، والاتحاد الإفريقي لكرة القدم".

وتابع: "لضمان سلامة وأمن جميع اللاعبين وحماية جميع حكام المباراة، قرر "الفيفا" و"الكاف" تأجيل مباراة غينيا ضد المغرب، والتي كان من المقرر استضافتها في كوناكري (غينيا) يوم الاثنين 6 سبتمبر"، وختم: "سيتم توفير معلومات إعادة الجدولة في وقت لاحق"

وكانت وتيرة الأحداث قد تسارعت في غينيا الأحد، بعدما أقدم أفراد من الجيش الغيني على اعتقال رئيس البلاد، ألفا عمر كوندي، وسط حالة من الفوضى وإطلاق الرصاص في شوارع العاصمة كوناكري، مع استمرار حظر التجوال.

م ح

/ تعليق عبر الفيس بوك