"التعليم العالي" و"فلسطينيات" تطلقان المخيم التدريبي لبرنامج مناظرات فلسطين

رام الله - صفا

أطلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالشراكة مع مؤسسة فلسطينيات الخميس، المخيم التدريبي الخاص ببرنامج مناظرات فلسطين، وذلك بمشاركة مجموعة من مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية.

جاء ذلك بحضور رئيس وحدة الإرشاد والتوجيه والشؤون الطلابية في الوزارة أيمن هودلي، ومدير عام مؤسسة فلسطينيات وفاء عبد الرحمن، وبمشاركة ستة طلبة، ومنسق عن كل مؤسسة تعليم عالٍ من المؤسسات المشاركة.

ويهدف المخيم إلى تدريب مجموعة من الطلبة على فن المناظرة لفرق الجامعات، التي تم تشكيلها لهذا الغرض تمهيداً لعقد دوري المناظرات فيما بينها، إذ سيتم تزويد المشاركين في المخيم بمجموعة من التدريبات العملية حول فن المناظرة، إضافةً إلى عقد لقاءات وحوارات تثقيفية للمشاركين طوال فترة المخيم، الذي يستمر على مدار ثلاثة أيام متواصلة.

وفي هذا السياق، أشار هودلي إلى أن أهمية هذا البرنامج تكمن في تعزيز ثقافة الحوار وتقبل الرأي الآخر لدى الطلبة، وتنمية قدراتهم القيادية، وفقاً لتوجيهات وزير التعليم العالي والبحث العلمي محمود أبو مويس، مشيراً إلى أن الوزارة تعمل على تطوير برنامج مناظرات فلسطين خلال السنوات المقبلة، ليشمل عدداً أكبر من المؤسسات والطلبة.

بدورها، قالت عبد الرحمن إن المخيم يهدف لتجاوز حواجز الاحتلال وسياساته من خلال تجميع الشباب من كل المناطق والمحافظات، ليكون لديهم الفرصة والمقدرة على طرح أفكارهم وتبادلها من خلال أسلوب التناظر، مثمنةً الشراكة الاستراتيجية مع وزارة "التعليم العالي".

يُذكر أن برنامج مناظرات فلسطين تنفذه مؤسسة فلسطينيات برعاية وزارة التعليم العالي منذ العام 2015، بموجب مذكرة تفاهم وُقّعت بين الطرفين.

أ ك

/ تعليق عبر الفيس بوك