وزارة الاتصالات تصدر تعليمات بشأن حماية مستهلك خدمات الاتصالات

غزة - صفا

أصدرت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تعليمات بشأن حماية مستهلك خدمات الاتصالات وذلك في إطار دورها في متابعة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وقالت الوزارة إن هذه التعليمات تهدف إلى ضمان حماية مستهلك خدمات الاتصالات من حيث تمكين المستهلكين من اتخاذ قرارات صائبة وسليمة فيما يتعلق بالخدمة وضمان تناسب الخدمات التي يقوم المستهلك بشرائها مع الغرض من شرائها.

وأشارت إلى أن التعليمات تهدف إلى ضمان رفع الضرر عن المستهلك إذا ما حدث خطأ ما ومعالجة الخلل بشكل منصف بالإضافة الى تحديد المسئوليات وتنظيم العلاقة بين مزودي الخدمة والمستهلكين في قطاع الاتصالات.

وكانت الوزارة قد شكلت لجنة من مجموعة من المتخصصين لوضع التعليمات حيث عقدت اللجنة سلسلة لقاءات مع الشركات العاملة في مجال الاتصالات بشقيها الخلوي والثابت واستمعت الى آرائهم وملاحظاتهم فيما يتعلق بالتعليمات.

وجاءت التعليمات بعد الاطلاع على قانون الاتصالات السلكية واللاسلكية رقم 3 لسنة 1996، وبعد الاطلاع على قانون حماية المستهلك رقم 21 لسنة 2005،

وتضمنت التعليمات 12 مادة شملت التعريفات والاهداف واليات تقديم الخدمة ومعلومات الخدمة والحملات التسويقية وشروط واليات التعاقد والفوترة التزامات مزود الخدمة فيما بعد التعاقد وانهاء التعاقد وتعليق الخدمة من طرف المستهلك، ومزود الخدمة وكذلك حماية الخصوصية والوصول إلى الاملاك، وتضمنت التعليمات مادة حول الشكاوى فيما تضمنت المادة الاخيرة تضمنت أحكام عامة.

وتأتي هذه التعليمات في إطار حرص الوزارة على ضمان تقديم أفضل الخدمات للمواطنين وحماية حقوقهم وكذلك ضبط أوضاع سوق الاتصالات ومزودي الخدمة.

أ ك

/ تعليق عبر الفيس بوك